فورمولا 1
25 سبتمبر
السباق خلال
09 ساعات
:
17 دقيقة
:
38 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
74 يوماً

فيرشتابن يلوم بوتاس حيال العقوبة "غير المنصفة"

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن يلوم بوتاس حيال العقوبة "غير المنصفة"

وضع ماكس فيرشتابن اللوم على غريمه فالتيري بوتاس حيال احتكاكهما الذي أدّى إلى حصول الهولندي على عقوبة خمس ثوانٍ اعتبرها "غير منصفة" وذلك خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد.

تواجد بوتاس خلف فيرشتابن صاحب المركز الثالث طوال الفترة الأولى من عمر السباق، وتمّ تحذير سائق ريد بُل حيال حصوله على أفضليّة عبر اختصاره للمنعطف الأوّل نتيجة ضغط منافسه المبكّر.

وقرّرت مرسيدس الإبقاء على بوتاس على الحلبة لحجز كيمي رايكونن المتصدّر ما سمح في النهاية للويس هاميلتون بالاقتراب منهما، قبل أن يجري بوتاس توقّفه أخيرًا في اللفّة الـ 36 من أصل 53.

وعاد بوتاس إلى الحلبة خلف فيرشتابن بأربع ثوانٍ، قبل أن يُقلّص الفارق معه ويُقدم على محاولة تجاوزه عند المنعطف الأوّل، لكنّ فيرشتابن تحرّك نحو اليسار قبل الانعطاف في المنعطف الأوّل ما أدّى إلى تلامسه مع بوتاس وأجبره على سلوك منطقة العبور الآمن.

وحصل فيرشتابن على عقوبة خمس ثوانٍ نتيجة لذلك الاحتكاك، حيث كانت ردّة فعله غاضبة ضمن المحادثة اللاسلكيّة كونها أدّت إلى تراجعه خلف بوتاس وسيباستيان فيتيل في الترتيب النهائي.

وقال فيرشتابن لقناة "زيغو سبورت الهولنديّة": "منحته (بوتاس) مساحة كافية وفي حال قاد نحو إطاري، فلا يُمكنني القيام بأيّ شيء حيال ذلك. لكنّني حصلت على عقوبة في النهاية".

وتابع: "عندما حاول تجاوزي في البداية فقد عبرت المنعطف بشكلٍ واسعٍ بعض الشيء، ربّما لهذا السبب وجّهوا لي العقوبة. لكن حتّى حينها فأعتقد أنّه من غير المنصف توجيه العقوبة لي مباشرة".

وأكمل: "يُسمح لك بالعودة إلى اليسار عند الكبح، طالما أنّك تترك مساحة كافية لسيارة، وذلك ما قمت به".

وواصل شرحه بالقول: "حصلت على عقوبة بعد ذلك، علمت بالتأكيد أنّني لن أسمح له بالتجاوز. في حال كانت لديك عقوبة في جميع الأحوال فإنّك تعلم حينها أنّه سينتهي بك المطاف خامسًا، أي لم يعد أمامك شيء لتخسره".

وأردف: "إن تجاوزك بوتاس فستخسر ثانيتين أو ثلاثًا في غضون لفّتين".

من جانبه قال بوتاس بأنّ فيرشتابن استحقّ العقوبة.

وقال الفنلندي: "أعتقد أنّه كانت هناك بعض فرص التجاوز الفعليّة بالنسبة لي وتوجّهت إلى الجهة الداخليّة في الأولى، لكنّه قطع المنعطف المزدوج وبقي في الأمام".

وأضاف: "أمّا الثانية فأعتقد أنّ القانون واضحٌ للغاية أنّه حالما تبدأ بالدفاع وتختار خطّك وفي حال كانت سيارة أخرى هناك فإنّك تحتاج لترك مساحة سيارة ومن الواضح بأنّه لم يفعل ذلك، كنت متأكّدًا من ذلك، تلامسنا وحصل على عقوبة لذلك".

وأكمل: "أعتقد أنّ ذلك قانون بسيطٌ وواضحٌ للغاية، لذلك حصل على عقوبة".

رينو تحتجّ على قانونيّة سيارة هاس الخاصة بغروجان

المقال السابق

رينو تحتجّ على قانونيّة سيارة هاس الخاصة بغروجان

المقال التالي

شطب نتيجة غروجان من سباق جائزة إيطاليا الكبرى بسبب الأرضية غير القانونية

شطب نتيجة غروجان من سباق جائزة إيطاليا الكبرى بسبب الأرضية غير القانونية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى