فيرشتابن يفوز بجائزة رياضيّ العام في موطنه هولندا

اختير ماكس فيرشتابن رياضيّ العام في موطنه خلال حفل توزيع الجوائز الذي أُقيم مساء أمسٍ الأربعاء.

بات نجم فريق ريد بُل ريسينغ أصغر سائق فورمولا واحد على الإطلاق يفوز بجائزةٍ كُبرى وأوّل هولنديّ يفوز بالجائزة الكُبرى في تاريخ سباقات الفئة الملكة عندما تغلّب على ثنائي فيراري في برشلونة هذا العام.

حيث أتى هذا الانتصار بعد أن تصادمت السيارتان المُهيمنتان على الموسم، سيارتا مرسيدس-بينز دبليو07، ببعضهما البعض خلال اللفّة الافتتاحية.

لم يكُن فيرشتابن حاضرًا لاستلام الجائزة – إذ تسلّمها نيابةً عنه سائق الجائزة الكُبرى الهولنديّة السابق ونجم السيارات الرياضيّةيان لامرز. لكنّ فيرشتابن أخبر الجمهور عبر رسالة فيديو أنّه "شرفٌ كبير" أن يحظى بمثل هذه الجائزة.

حيث قال في رسالته: "لقد كان موسمًا رائعًا بالنسبة لي إذ حظيت بالعديد من المحطات الهامّة. هناك أمرٌ سأتذكره دائمًا بالطّبع، ألا وهو فوزي في برشلونة. لقد كانت تلك لحظةٌ عاطفيةٌ للغاية".

وأضاف: "إنّه أمرٌ تعمل جاهدًا من أجله منذ صغرك. أعتقد بأنّ جميعكم يعي ذلك".

يُذكر أنّ صاحب الـ 19 عامًا أنهى هذا الموسم في المركز الخامس ضمن بطولة السائقين، بالرُغم من خوضه للسباقات الأربعة الأولى من الموسم مع فريق تورو روسو الذي خاض معه موسمه الأوّل في الفورمولا واحد العام الماضي.

في المقابل ذكر فيرشتابن كذلك يوهان كرويف، أسطورة كرة القدم الهولنديّة والذي رحل عن عالمنا شهر مارس/آذار هذا العام بعد أن قام بزيارة فيرشتابن أثناء اختبارات ما قبل الموسم في برشلونة، قبل أسابيع من وفاته.

"أنا سعيدٌ للغاية كوني حظيت بفرصة لقائه" قال فيرشتابن، مُضيفًا: "بالطّبع كان ذلك أمرًا مؤثرًا للغاية لا سيّما بعد الانتصار".

وفي إشارةٍ إلى رقم كرويف الأيقونيّ 14، والذي توقّف الفريق الهولنديّ أياكس عن استعماله تكريمًا له في 2007، قال فيرشتابن: "لقد قرأت كتابه إذ ذكر أنّه كان مولعًا بالأرقام. انتصاري في برشلونة كان ساعةً، 41 دقيقة و40 ثانية، لذا فقد تكرّر الرقم 14 مرتين (1:41.40). أرى أنّ ذلك يجعل فوزي أكثر تميّزًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة