فيرشتابن يُفّضل انفجار المحرّك على توقّفه

قال ماكس فيرشتابن أنّه يحبّذ أن تنفجر محرّكاته على أن تنتقل إلى الوضع الآمن وتتوقّف عن العمل، وذلك بعد أن كشف أنّ محرّكه رينو الذي تعطّل خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى عمل في المرآب بعد السباق.

أُجبر فيرشتابن على الانسحاب من سباق سبا نتيجة توقّف أحد أنظمة الاستشعار عن العمل في وحدة طاقته إثر اكتشافه ضغطًا مرتفعًا داخل الأُسطوانة الرابعة.

وكشف الهولندي الشاب أنّ إحباطه حيال الوضع الحالي تزايد بعد الجائزة الكبرى عندما عملت سيارته داخل المرآب.

وبحديثه إلى برنامج "بيبتولك" في التلفزيون الهولندي، قال فيرشتابن أنّ إجراء سلامة تمّ تقديمه لوضع حدٍ لأعطال الموثوقيّة كان السبب الذي زاد من انزعاجه.

وقال سائق ريد بُل: "قاموا باعتماد وضعٍ آمنٍ نتيجة انفجار عددٍ قليلٍ من المحرّكات في بداية الموسم".

وأضاف: "لكن في الوقت الحاضر عندما ينتقل المحرّك إلى ذلك الوضع فهو لا يعمل بعد ذلك. أي عندما عادت السيارة وقاموا بنزع القابس وأعادوه مجدّدًا، عمل المحرّك".

وأكمل: "يريدون عدم المجازفة والبقاء على الجانب الآمن من أجل عدم انفجار المحرّك، لكنّني أُحبّذ أن ينفجر المحرّك على أن ينطفئ ويعمل مجدّدًا عند إعادة تشغيله".

المستقبل مع ريد بُل

بعد تسجيل انسحابه السادس هذا الموسم، أوضح فيرشتابن أنّ الوضع الحالي في ريد بُل يزداد إحباطًا.

وقال الهولندي أنّ هيلموت ماركو مستشار الحظيرة النمساويّة يعلم مدى انزعاجه.

"تحدّثت مع ماركو مجدّدًا اليوم وأخبرته بأنّني لست سعيدًا" قال فيرشتابن، وأضاف: "تلاشى المرح. تتوجّه إلى العطلة وتعيد شحن نفسك بعد فترة أولى مروّعة من الموسم، وتتوجّه إلى سبا وتسير الأمور بشكلٍ خاطئ مجدّدًا".

وأردف: "تُوقّع عقدًا مع ريد بُل وتريد الحصول على حزمة قادرة على الفوز. لكنّنا لا نملك ذلك في الوقت الحاضر. أعلمتهم أنّني لست سعيدًا بشكلٍ مماثلٍ للانسحابات السابقة، لكنّ الوضع يزداد سوءًا بالطبع".

وأكمل: "أعلم أنّ ذلك ليس من ريد بُل، لكن في النهاية تعتمد على التركيبة بأكملها".

وعندما تمّ الإلحاح عليه إن كان الوضع الحالي سيّئًا لدرجة قد تدفعه لفسخ عقده أجاب: "كلّا، ذلك غير ممكن. المشكلة في الفورمولا واحد أنّ الفوارق كبيرة للغاية، لا يُمكننا فعل الكثير في الوقت الحاضر".

وواصل شرحه بالقول: "في حال كنت ستفوز في أيّ مكان فسيكون من الجيّد أن تنتقل من تورو روسو إلى ريد بُل. كلّ شيء يتحسّن، لكنّك تتأخّر (عن منافسيك) في النهاية ولا يُوجد الكثير من التقدّم خلال الموسم. ذلك ليس جيّدًا".

وعندما سُئل عن خطوته التالية، أجاب: "سنرى عند نهاية العقد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً