فيرشتابن يعتقد بأنّ فريقه ريد بُل الأقرب لمرسيدس في سيلفرستون

يعتقد ماكس فيرشتابن بأن فريقه ريد بُل هو الأقرب لمنافسة مرسيدس بعد التجارب الحرة ليوم الجمعة الخاصة بجائزة بريطانيا الكبرى.

برهن ثنائي ريد بُل فيرشتابن وزميله دانيال ريكاردو عن وتيرة جيدة خلال تجارب يوم الجمعة، ليحتلا المركزين الثالث والثاني تباعاً خلف المتصدر لويس هاميلتون.

ويعتقد فيرشتابن بأن فريقه يتقدّم على فيراري حتى الآن، على الرغم من إدراكه بأن الوقت لا زال باكراً لمعرفة ما إذا كان بوسعهم مقارعة فريق مرسيدس في هذا السباق.

"كان يوماً جيداً، نحن سريعون" قال فيرشتابن، مضيفاً: "أستمتع بالقيادة على هذه الحلبة. تعقدت الأمور بعض الشيء خلال الحصة الثانية بسبب الرياح لكن عدا عن ذلك سار كلّ شيء على ما يرام".

وأكمل: "نحن سعيدون لما آلت إليه الأمور اليوم، والسيارة كانت سريعة. لسنا بعيدين كثيراً عن فريق مرسيدس، لذلك كان اليوم إيجابياً".

ثم تابع: "لا زالت هذه الحلبة متطلبة من ناحية المحرك لكنها تحتوي على العديد من المنعطفات السريعة وذلك يصبّ في صالحنا. محاكاة السباق كانت جيدة، كما أن وتيرتنا على اللفات القصيرة كانت تنافسيّة، وأنا مسرور بذلك".

وعندما سُئِل ما إذا كان بوسع فريقه تحدي فريق مرسيدس، أجاب قائلاً: "من المبكر معرفة ذلك. لا زالوا سريعين للغاية، إذا نجحنا في أن نكون أسرع فريق خلفهم فذلك سيكون كافياً بالنسبة لنا".

ريكاردو مُتفائل

من جهته اعترف دانيال ريكاردو بأن فريقه يبدو في وضعٍ مريح.

وقال في هذا الصدد: "مقارنةً بوتيرة هاميلتون فالأمور تبدو جيدة بالنسبة لنا. أنا واثق بأنهم لم يكشفوا كلّ ما لديهم بعد، لكنني سعيد بما حققناه اليوم".

وأضاف: "محاكاة السباق كانت أفضل من الأسبوع الماضي، وإلى حدّ الآن سار كل شيء على ما يرام بالنسبة ليوم الجمعة".

وأكمل: "لا زال بوسعنا استخراج المزيد من السيارة والقيام بالمزيد من الاختبارات".

كما عانى الأسترالي من مشكلة في علبة التروس قبيل انتهاء الحصة الثانية من التجارب الحرة، لكنه يأمل بأن يتمّ حلّها هذه الليلة.

وقال بخصوص ذلك: "لأكون صريحاً، كان الفريق يعلم بوجود مشكلة ما وطلبوا مني عدم تغيير التروس قبل لفة أو لفتين على انتهاء الحصة. ومن الأفضل حلّ هذه المشكلة الليلة والتأكد بأنها ليست خطيرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة