فيرشتابن يعترف بأنه أفرط في القيادة في بداية الموسم

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن يعترف بأنه أفرط في القيادة في بداية الموسم
29-10-2018

اعترف ماكس فيرشتابن بأنّه أخطأ عندما أفرط في القيادة وضغط أكثر من اللازم في بداية الموسم، إذ يرى بأنّ تراجعه عن ذلك بعض الشيء جعله سائق فورمولا واحد أسرع.

كان سائق ريد بُل الفائز بسباق جائزة المكسيك الكبرى بالأمس طرفًا ضمن سلسلة من الحوادث التي شهدتها بداية هذا الموسم، والتي نتج عنها انسحابه من التجارب الحرّة وتغيّبه عن التصفيات في موناكو، حيث كانت الحظيرة النمساوية مهيمنة على مجريات الجائزة.

كما أنّ الهولندي اعترض بشدّة على تلميحات البعض بأنّه بحاجة إلى تغيير أسلوب قيادته، لكنّ فيرشتابن نجح بالفوز مرّتين والصعود إلى منصّة التتويج في سبع مناسبات أخرى خلال 13 سباقًا منذ ذلك الحين.

"الفارق في أسلوبي الآن هو أنّني أستمع لنفسي" قال فيرشتابن عقب فوزه بالأمس.

وأضاف: "أقوم بما أعتقد فيه شخصيًا، حتّى وإذا كان هنالك العديد من الأمور المكتوبة والمتعارف عليها، فلا أهتم بها في الحقيقة".

وتابع: "دومًا ما أخبرني والدي خلال مسيرتي في الغو-كارتينغ، وإذا ما كنت أتّبع أسلوبًا عدائيًا بعض الشيء وأضغط أكثر من  اللازم، دائمًا ما كان يقول لي «ماكس، حتّى وإن كنت تعتقد بأنّك لست سريعًا بالقدر الكافي، فما تزال قيادتك سريعة بالقدر الكافي». لذلك، وحسب ما شعرت به، فقد تراجعت بعض الشيء وبدا بأنّ ذلك يجعلني أسرع".

ودومًا ما أصرّ فيرشتابن على أنّه ليس بحاجة لتغيير أسلوب قيادته، لكنّ فريقه كثيرًا ما أثنى على قدرته على المزج بين سرعته، أسلوب قيادته الهادئ واتّخاذه لقرارات جيّدة.

وقد اعترف الهولندي قُبيل جائزة المكسيك الكبرى بأنّه تحدّث مع والده يوس في وقت سابق من هذا الموسم حيال كيفية التعامل مع تلك "اللحظات الصعبة".

فقال: "أعتقد بأنّني كنت أضغط أكثر من اللازم بعض الشيء في بداية الموسم. إذ كانت لدي رغبة كبيرة في تحقيق نتيجة جيّدة. لذلك قررت التراجع بعض الشيء، ما جعلني أسرع في الجولات اللاحقة".

ونتيجة لذلك، تبلورت بداية فيرشتابن البائسة لهذا العام ليُصبح أكثر مواسمه نجاحًا في الفورمولا واحد.

إذ فاز صاحب الـ21 عامًا في مناسبتين هذا العام وأحرز تسع منصّات تتويج، ليُكرّر مرّات فوزه العام الماضي، لكن مع منصّتي تتويج إضافيتين وبقاء سباقَين على نهاية الموسم.

كما تجاوز الهولندي كذلك أكبر رصيد من النقاط حققه في 2016، إذ يتخلّف بفارق 11 نقطة فقط خلف صاحب المركز الرابع في الترتيب وسائق مرسيدس فالتيري بوتاس.

من جهته، وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن مدى إعجابه بقدرة فيرشتابن على كبح عدائيته وتمكّنه رُغم ذلك من تقديم تأديات قوية، قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر: "كلّ ذلك جزء من مرحلة نموّه واكتسابه للخبرة".

وأردف: "لقد مرّ بأوقات صعبة في بداية الموسم، بيد أنّه في الحقيقة خاض سباقات مذهلة منذ جولة مونتريال. ذلك الجانب من خبرته كان هو الحلقة المفقودة الوحيدة. فجميع السائقين يرتكبون الأخطاء، لكنّ ما تتعلّمه منها هو ما يهمّ في النهاية".

المقال التالي
هاميلتون: هزيمة فيتيل تطلبت "لحظات خاصة"

المقال السابق

هاميلتون: هزيمة فيتيل تطلبت "لحظات خاصة"

المقال التالي

ريد بُل تثني على أداء محرك رينو في المكسيك

ريد بُل تثني على أداء محرك رينو في المكسيك
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة