فيرشتابن يعترف بأنّ عدائيته المفرطة أدّت لانزلاقه خلال التجارب التأهيلية في النمسا

كشف ماكس فيرشتابن بأنّ خروجه عن مسار الحلبة في الثواني الأخيرة من التجارب التأهيلية لسباق جائزة النمسا الكبرى جاء نتيجة عدائيته المفرطة في محاولةٍ منه لتعويض الوقت الذي خسره أثناء رفع الأعلام الصفراء.

حاول فيرشتابن تحسين زمنه في محاولته الأخيرة، قبل أن يخرج عن المسار نحو المنطقة الحصوية من دون إلحاق الأضرار بسيارته. وقد تمكّن الهولندي من العودة سالمًا إلى منطقة الصيانة.

وسعى سائق ريد بُل إلى تحسين المركز السادس الذي كان يحتلّه، إذ اعترف بأنه ضغط باكرًا على دواسة الوقود بينما كان يُحاول تعويض الوقت الضائع بين المنعطفين السابع والثامن.

وقال فيرشتابن "سار كُلّ شيء على ما يُرام عند المنعطفين الأوّل والثالث، ولكن كان يتمّ التلويح بالأعلام الصفراء بعدها إذ لم أتمكّن من فتح الجانح الخلفي المتحرك على سيارتي ما كلفني خسارة عشرين ونصف من الثانية".

وأضاف "ولكني كنت حينها متأخرًا بفارق عشر ونصف من الثانية عن لفتي لهذا السبب بقيت ضاغطًا. ومع وصولي إلى المنعطف السادس عوضت تقريبًا الوقت الذي خسرته سابقًا، ولهذا قلت في نفسي بأنه من الممكن القيام بلفة جيدة والتقدّم للمركز الخامس أو أيًّا كان".

وأكمل "ولكني ضغطت على دواسة الوقود بوقت مبكّر على المنعطف السابع إذ فقدت القسم الخلفي من سيارتي. تحدث مثل هذه الأمور. تنتهي حظوظك عادةً بمجرد رفع الأعلام الصفراء، ولكني حاولت الضغط في محاولة للحصول على عشر من الثانية مع نهاية اللّفة".

من جانبه، أوضح دانيال ريكاردو بأنه امتلك فرصة لمنافسة كيمي رايكونن على المركز الرابع، إلّا أنّ الفنلندي سينطلق من المركز الثالث جرّاء عقوبة التراجع التي حصل عليها لويس هاميلتون.

ولكن أكّد ريكاردو بأنه حتى لو قام بتحسين زمنه لو لم يتمّ رفع الأعلام الصفراء لكان الفنلندي حسّن بالفعل لفته السابقة.

وقال "كان كيمي أمامي على الحلبة إذ واجهنا الأعلام الصفراء. بالنظر إلى زمنه المسجّل، كنت واثقًا من قدرتي على تحقيق لفة أسرع بعشر من الثانية وتسجيل لفة مشابهة له".

واختتم "ولكني أعتقد بأنه كان ليُحسّن زمنه كذلك. لهذا أرى بأنّ هذه هي أفضل نتيجة أمكنني تحقيقها اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة