فيرشتابن يعترف أنّه أخطأ في التقدير قبيل حادثه خلال التجارب التأهيليّة في موناكو

اعترف ماكس فيرشتابن بأنه أخطأ تقدير مستوى التماسك على الحلبة حيث اصطدم بالحاجز المعدني خلال القسم الأوّل من التجارب التأهيلية لجائزة موناكو الكبرى.

في مشاركته الثانية مع فريق ريد بُل، وخلال لفته السريعة الأولى كسر الهولندي نظام التعليق الأمامي الأيمن في سيارته عند المنعطف المزدوج عند منطقة المسبح.

وفقد صاحب الـ 18 ربيعاً التحكم بسيارته وارتطم مباشرة بالحواجز محطمًا بذلك الإطار الأيمن الأمر الذي تسبب في رفع العلم الأحمر.

أتى هذا الخطأ بعد احتكاكه بالحواجز خلال التجارب الحرة الثالثة عند المنعطف الثالث لكنه نجى دون أضرار جسيمة على السيارة.

"انعطفتُ بشكل مبكر، ولامست الحاجز الجانبي لينكسر نظام التعليق في سيارتي الأمر الذي جعلني أرتطم مباشرة بالحاجز المعدني أمامي" قال فيرشتابن الذي سيبدأ سباق الغد من المركز الـ21.

كما أكّد الهولندي بأن سيارته كانت سليمة بعد الخطأ الذي ارتكبه في التجارب الحرة، محملاً نفسه المسؤولية الكاملة للحادث في التجارب التأهيلية.

"كانت السيارة جيدة" قال فيرشتابن، مضيفاً "منذ لفتي السريعة الأولى كانت ثقتي داخلها كبيرة، كما كان التوازن جيدًا حيث أنني نجحت في تحسين زمني خلال المقطع الثاني بـ0.2 ثانية".

وأكمل: "كان كل شيء يسير على ما يُرام، لكن بالوصول إلى المنعطف المزدوج أخطأت تقدير مستوى التماسك على الحلبة، انعطفتُ بشكلٍ مكبر وحصل ما حصل".

وعندما سُئِل حيال توقعاته لسباق الغد مع انطلاقه من مؤخرة الترتيب، أجاب: "لننتظر ونرى ما سيحصل في الغد، لكن الانطلاق من المركز الـ21 سيجعل مهمتي شاقةً للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة