فيرشتابن يعترف أنّ ريد بُل "بطيئة بعض الشيء"

يرى ماكس فيرشتاين أنّ سيارة ريد بُل ليست نداً لكلّ من مرسيدس وفيراري حالياً، معترفاً أنّها كانت "بطيئة بعض الشيء" خلال التجارب الحرة لسباق أستراليا الافتتاحي.

أنهى كلّ من فيرشتابن ودانيال ريكاردو بالمركزين الخامس والسادس على التوالي خلال التجارب الحرة الثانية في ألبرت بارك، وبفارق بلغ ثانية كاملة خلف متصدر الترتيب لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

أكدت الحصة كذلك أنّ فيراري تتفوق على ريد بُل حيث أنهى سيباستيان فيتيل بالمركز الثاني وكيمي رايكونن بالمركز الرابع.

كما أوضح فيرشتابن أنّه سيكون من الصعب على فريقه هزيمة المرشّحين الأساسيين هذا الأسبوع.

إذ قال: "في الوقت الراهن، أعتقد أننا أبطأ بعض الشيء لذا سنحاول التقدم، أعتقد أن مرسيدس ما تزال قوية للغاية لذا سيكون من الصعب هزيمتهم".

وأكمل: "يمكن أن نرى بوضوح أنّ مرسيدس سريعة للغاية وكذلك فيراري يجب أن تكون في المركز الثاني، لكنني ما زلت أعتقد أنّ أمامنا المزيد من العمل لمجاراتهما".

وتابع: أعتقد أننا في الموقع الذي نتوقعه، لذا علينا الاستفادة بأقصى ما يمكننا من ذلك".

ريكاردو: يمكننا أن نكون أسرع

من جهته، يرى ريكاردو الذي أنهى ثالثاً خلال الفترة الصباحية، أن خيارات ريد بُل كانت خاطئة من ناحية الإعدادات.

حيث قال: "خلال الفترة الصباحية بدونا أقوياء للغاية ومن ثم حاولنا الإسراع أكثر خلال فترة بعد الظهر، أجرينا بعض التغييرات – لكنها ربما لم تعمل كما كنا أنا وماكس نرغب".

رغم ذلك، ما زال البطل المحلي واثقاً من قدرة ريد بُل على تقديم المزيد من السرعة، حيث قال: "أعتقد أننا ما زلنا نستطيع استخراج المزيد. أعتقد أنّ الفترة الصباحية كانت واعدة، حيث قمنا بتجربة بعض الأمور خلال فترة ما بعد الظهر، من العدل القول أنّها لم تسر كما كنا نتوقع لذا سنعود على الأغلب للعمل على ما يمكننا تقديمه بشكل أفضل غداً".

وأكمل: "لكن، نعم، أعتقد أن مرسيدس تبدو بكل تأكيد سريعة مع لويس حالياً أمام فالتيري بوتاس، لذا يبدو بوتاس في الوقت الراهن ضمن مجموعتنا، مع فيراري... لكنني أعتقد أنه يمكننا تقديم أداء أفضل هنا".

واختتم: "قد تكون المعركة على قطب الانطلاق الأول صعبة، لكنني أعتقد أننا نستطيع أن نكون ضمن تلك المجموعة الصغيرة التالية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة Melbourne Grand Prix Circuit
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة