فيرشتابن يعترف أنّ مستقبله مع ريد بُل يتوقف على أداء سيارة 2018

أوضح ماكس فيرشتابن أنّ على ريد بُل تحسين مستواها الحاليّ خلال الـ 18 شهراً المقبلة كي تحافظ عليه وتمنع انتقاله إلى صفوف الفرق المنافسة مع نهاية عقده الحاليّ.

عانى الهولنديّ الشابّ من موسم محبط مع ريد بُل حتى الآن، إذ تبخرت عدة نتائج جيدة محتملة له، نتيجة الحوادث أو مشاكل الموثوقية.

لكن، وعلى الرغم من موسم فيرشتابن المخيّب للآمال، صرّح كريستيان هورنر مدير الفريق مؤخراً أنّ الفريقين المنافسين: مرسيدس وفيراري لن يتمكنا من جذب السائق الموهوب بعيداً عن ريد بُل.

ويستمرّ عقد فيرشتابن حتى نهاية موسم 2019، ولا تبدو خياراته واضحة حيال إمكانية مغادرته صفوف الفريق باكراً.

وضمن معرض حديثه على هامش جولة زاندفورت في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم"، أوضح فيرشتابن أنّ التزامه مع ريد بُل على المدى البعيد يعتمد بشكل كامل على تنافسية السيارة التي تقدمها، إذ أشار بوضوح إلى أنّ الأداء الحاليّ من الفريق لا يرقى إلى مستوى التوقعات.

فقال: "لطالما قلتُ أنه لا سبب يدعوني للرحيل عن الفريق طالما أمتلك سيارة تنافسية".

وأكمل: "في الوقت الراهن، لسنا في الموقع الذي أرغب به، لكنّ ذلك لا يعني أنّ عليّ الاستسلام مباشرة. عليك العمل بشكل جادّ".

وأضاف: "لكن بعد موسمين أو ثلاثة من دون أيّ تحسّن، فتلك قصة أخرى. إننا نعمل بشكل جادّ للتقدم، لكن سنرى مستقبلاً ما سيحصل بعد الموسم المقبل".

فارق الثلاثة أعشار الثانية

من جهة أخرى، يعي فيرشتابن تماماً أنّ محرك رينو لم يساعد ريد بُل هذا العام، وما زال يتأخر بفارق قليل خلف محركي مرسيدس وفيراري. ما يجعل من توقع أداء الفريق في حلبات عالية السرعة – مثل سبا ومونزا – مهمة معقدة.

فقال: "كل أسبوع سباق مختلفٌ عن الآخر بعض الشيء وذلك يفاجئني بصراحة. نحن قريبون للغاية في الحلبات التي لا تمتلك الكثير من المقاطع المستقيمة، بفارق ثلاثة أعشار الثانية أو أقلّ".

وأكمل: "عندما تكثر المقاطع المستقيمة، نصبح أبعد بعض الشيء، لذا لا أعلم ما الذي عليّ توقعه للسباقات المقبلة. سيكون من الصعب للغاية المنافسة ضدّ فريقي الصدارة".

وتابع: "المعركة بين فيراري ومرسيدس تتغير كل أسبوع. أتوقع أن تكون مرسيدس قوية للغاية في سبا. لأنه وبشكل عام، يعتبر محركهم الأقوى في البطولة. لكنها متقاربة بشكل كبير".

محرك رينو

بالمقابل، أوضح فيرشتابن أنّ حجر الأساس لدى ريد بُل في التقدم إلى الأمام خلال بقية هذا الموسم، يتمحور حول التحديثات الاعتيادية – إذ لا تنوي رينو تقديم أية تحديثات كبيرة لمحركها.

فقال: "بالتأكيد، سنستمر في التقدم، لكنّ كلّ فريق سيفعل ذلك أيضاً. لذا، علينا أن نضمن سرعة أكبر وأداءً أفضل".

واختتم: "من ناحية المحرك، لا يوجد لدينا تحديثات قادمة كي نقارنها مع الفرق الأخرى، لذا علينا أن نتأكد من سير عملية تطوير سيارتنا في الطريق الصحيح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة