فيرشتابن يُصرّ على أنّ ألونسو لم يكن مطلقًا خيارًا لريد بُل

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن يُصرّ على أنّ ألونسو لم يكن مطلقًا خيارًا لريد بُل
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
21-09-2018

قال ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل بأنّ الحظيرة النمساويّة لم تفكّر مطلقًا في التعاقد مع فرناندو ألونسو لموسم 2019، مصرًا على أنّ الفريق ركّز فقط على إيجاد سائق يُمكنه العمل معه بشكلٍ جيّد.

بالرغم من أنّ ألونسو وريد بُل خاضا حربًا كلاميّة على مدار عطلة نهاية أسبوع جائزة بلجيكا الكبرى حيال عروضٍ مزعومة للموسم المقبل، أوضح فيرشتابن بأنّ الفريق لم يكن مهتمًا بخدمات الإسباني.

عوضًا عن ذلك فقد قال بأنّ جزءًا من عامل الجذب الذي يتمتّع به زميله المستقبلي بيير غاسلي تمثّل في حقيقة أنّهما يتمتّعان بعلاقة جيّدة منذ وقتٍ سابق.

وقال الهولندي لوسائل الإعلام ضمن حدث إطلاق سوق كبير لسلسلة متاجر "جامبو" الهولنديّة: "لم يكن ألونسو خيارًا، أعلم ذلك في جميع الأحوال".

وأضاف: "أتعايش بشكلٍ جيّد مع بيير، وأعتقد أنّ ريد بُل نظروا في ذلك أيضاً. تعلّق الأمر بمن سأكون جيّدًا معه، وكيف سيكون في الفريق، لهذا السبب اختارو بيير في النهاية".

وبحديثه إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم" في سنغافورة نهاية الأسبوع الماضي، قال غاسلي بأنّه كان متحمّسًا وليس متوتّرًا حيال مجاورته لفيرشتابن في ريد بُل في الموسم المقبل.

وقال الفرنسي: "سأكون إلى جوار سائقٍ مدهشٍ متمثّل في ماكس، وهو موهوبٌ حقًا وقدّم نتائج رائعة وتلك فرصة مدهشة بالنسبة لي".

وأضاف: "لا يسعني الانتظار للبدء وآمل أن نكون تنافسيين في العام المقبل. دائمًا ما كانت ريد بُل تنافسيّة في الأعوام الأخيرة، لذلك لا أشكّ مطلقًا في ذلك، تنتظرني أوقاتٌ حماسيّة في العام المقبل".

وبالرغم من أنّ إمكانيّات ريد بُل في العام المقبل ستعتمد على التقدّم الذي ستحقّقه هوندا شريكتها الجديدة للمحرّكات، إلّا أنّ غاسلي يؤمن بأنّ الفريق سيُنتج سيارة جيّدة.

وقال حيال ذلك: "نحتاج لرؤية كيف ستسير الأمور، لكنّ ريد بُل حقّقت أربعة ألقاب مع سيباستيان فيتيل".

وأضاف: "عانوا قليلًا في المواسم القليلة الماضية، لكنّهم نافسوا دائمًا على منصّات التتويج والانتصارات في مراحل مختلفة من الموسم، لذلك آمل أن يتواصل ذلك وأن نحصل على أداء مماثلٍ".

فورمولا 1 - المقال التالي
ريكاردو: لم أقصد "الإضرار" بفرص أوكون لموسم 2019

المقال السابق

ريكاردو: لم أقصد "الإضرار" بفرص أوكون لموسم 2019

المقال التالي

تحليل تقني: فيراري أحدث الفرق التي تنسخ تصميم مكلارين

تحليل تقني: فيراري أحدث الفرق التي تنسخ تصميم مكلارين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة