فيرشتابن يُشكّك في قرار انتقال ريكاردو إلى رينو

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن يُشكّك في قرار انتقال ريكاردو إلى رينو
23-08-2018

عبّر ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل عن شكوكه في قرار زميله دانيال ريكاردو المفاجئ بالانتقال إلى صفوف فريق رينو خلال موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

كان من المتوقّع أن يُجدّد ريكاردو عقده مع ريد بُل ليبقى بجوار الهولندي، لكنّه فاجأ الجميع بالتوقيع لصالح الصانع الفرنسي لموسمين.

وفي حين أنّ ريد بُل تُعتبر منافسًا على الانتصارات ومنصّات التتويج بشكلٍ متواصل، إلّا أنّ رينو لم تتمكّن من فرض أيّ تحدٍ على الثلاثة الأوائل منذ عودتها بفريقها المصنعي، لكنّها حقّقت تقدّمًا حثيثًا منذ 2016.

وأشار هيلموت ماركو مستشار ريد بُل إلى أنّ ريكاردو سيوُاجه صعوبة للوصول إلى المقدّمة مع رينو، كما شاطره فيرشتابن الرأي عندما سُئل حيال خطوة زميله قبيل جائزة بلجيكا الكبرى.

وقال الهولندي: "أعتقد أنّ الجميع تفاجأ، لكن في نهاية المطاف في حال حظيت بشعورٍ جيّد حيال القرار فذلك هو الأمر الأكثر أهميّة".

وتابع: "أعتقد أنّ الجميع يبلغ مرحلة في مسيرته يُصبح خلالها منزعجًا وغير سعيد حيال الوضع الحالي. أعتقد أنّ الجميع هنا يرغب بالفوز بالسباقات أو البطولة، لكنّ الأمور لا تسير هكذا في بعض الأحيان".

وأكمل: "عليك أن تكون صبورًا وتعمل بجد. تحتاج لحزمة كاملة متناسقة في بعض الأحيان".

وواصل شرحه بالقول: "ذلك ما تعمل عليه ريد بُل في الوقت الحاضر، وأنا واثقٌ من أنّ بوسعهم توفير سيارة قادرة على الفوز بكلّ سباق، نحتاج فقط لحزمة كاملة ونحن نعمل على تحقيق ذلك".

وأردف: "لهذا السبب تفاجأت قليلًا بمغادرته. تغيير للمشهد؟ لست متأكّدًا من أنّ رينو هي أفضل مشهد للذهاب إليه".

وبحديثه حيال إمكانيّة الانتقال إلى فريق وسط مثل رينو في يونيو/حزيران الماضي، قال ريكاردو بأنّ هناك "بعض عامل الجذب في هكذا خيار" لكنّه ليس "في أعلى قائمته"، إذ أنّ التواجد في سيارة قادرة على المنافسة على البطولة مثّل أولويّته.

لكن بالرغم من اعترافه بأنّ منافسة رينو على اللقب في الموسم المقبل ليست واقعيّة، إلّا أنّ الأسترالي قال بأنّه مقتنعٌ بـ "العلامات الجيّدة" التي قدّمها له الفريق.

وقال الأسترالي: "من الواضح أنّ المنافسة على اللقب مستبعدة في العام المقبل بشكلٍ واقعي. مرسيدس وفيراري هما من يقومان بذلك على نحو ثابت. كنّا (ريد بُل) قادرين على الفوز ببعض السباقات هذا العام، لكن على صعيد المنافسة الفعليّة على البطولة فمن الصعب التغلّب على مرسيدس وفيراري في الموسم المقبل".

وتابع: "بدت خطّة رينو قصيرة إلى متوسّطة المدى مشجّعة. ما قاموا به خلال العامين الماضيين مشجّعٌ بالنسبة لي، والتطويرات التي أُدخلت على المصنع والجوانب الماليّة وكيفيّة الإنفاق أظهرت لي رغبة الفريق بتحقيق الانتصارات ومحاولة بلوغ ذلك في أقرب وقتٍ ممكن".

وأردف: "من الواضح بأنّ كلّ فريق يريد الفوز ويُحاول بلوغ ذلك، لكنّني شاهدت بعض العلامات الجيّدة ضمن ما قدّموه لي".

وأكمل: "إلى جانب صدقهم، لم يقولوا بأنّنا سنفوز في ملبورن في العام المقبل، بالرغم من أنّني أرغب بذلك".

واختتم حديثه بالقول: "ستكون عمليّة كاملة، لكنّها عمليّة تتقدّم إلى الأمام بنسق حثيث".

فورمولا 1 - المقال التالي
ريكاردو يشرح التسلسل الزمني وراء خروجه من ريد بُل وانضمامه لرينو

المقال السابق

ريكاردو يشرح التسلسل الزمني وراء خروجه من ريد بُل وانضمامه لرينو

المقال التالي

سترول: "لا ضمانة" لإكمال موسم 2018 مع ويليامز

سترول: "لا ضمانة" لإكمال موسم 2018 مع ويليامز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بلجيكا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة