فيرشتابن يشرح حجزه "الطبيعي للغاية" لغاسلي في القسم الأخير من تصفيات الصين

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن يشرح حجزه "الطبيعي للغاية" لغاسلي في القسم الأخير من تصفيات الصين
13-04-2019

قال ماكس فيرشتاين أنّه تفاجأ بالتجاوزات المتأخّره من قِبَل منافسيه ما دفعه إلى حجز زميله ضمن صفوف ريد بُل بيير غاسلي في القسم الأخير من تصفيات جائزة الصين الكبرى.

تمّ تجاوز فيرشتابن من قِبَل سائق فيراري سيباستيان فيتيل وثنائي رينو بين المنعطفين الأخيرين لحلبة شنغهاي، بينما تحضّر صف من السيارات للقيام بلفّتهما السريعة الأخيرة خلال القسم الأخير من التجارب التأهيلية.

وقد منع ذلك الهولندي من بدء لفّته في الوقت المناسب قبل انتهاء الحصّة، ودفعه كذلك لحجز زميله غاسلي بينما حاول الفرنسي تجاوزه إلى المنعطف الأخير كذلك.

وبشرحه لما حدث، قال الهولندي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "كنّا متأخّرين للغاية على أيّة حال، كما تمّ تجاوزي بالفعل من قِبَل ثلاث سيارات. كنت أحاول فقط الوصول إلى مكاني (في صف السيارات)".

وأضاف: "تمّ استعجال بيير كذلك من قِبَل مهندسه، لذا أعتقد أنّ ما حدث كان طبيعيًا".

وعند سؤاله إذا لم يرغب بتركه يمرّ بعدما تمّ تجاوزه على نحوٍ غير متوقّع من الآخرين، قال فيرشتابن: "بدا الأمر هكذا، أليس كذلك؟ لكنّنا كنّا متأخّرين على أيّة حال".

وقد أخفق كلّ من ثنائي ريد بُل وثنائي هاس في عبور الخط قبل انتهاء حصّة التصفيات.

إذ وحين سُئِل من قِبَل موقعنا إذا ما كان قد تفاجأ من حركة فيرشتابن إلى اليسار بينما كان يتوجّه إلى المنطقة الداخلية، قال غاسلي: "ليس كثيرًا في الواقع، كوني أعتقد بأنّنا كنّا حينها خمس سيارات على مسافة 30 مترًا، لذا علمت أنّه لم تكن هنالك مساحة كافية للجميع".

وتابع: "عليك فقط محاولة استغلال الوضع على النحو الأمثل. كنت أحاول إيجاد فجوة، وفي النهاية لم يتمكّن كلانا من إكمال لفّته. لم يكن ذلك وضعًا مثاليًا، لكنّه لم يكن ليغيّر موقعنا في التصفيات، لذا لا تُعدّ تلك مسألة كبيرة".

وقد أثار فيرشتابن الجدل من خلال محادثاته عبر اللاسلكي، عندما استشاط غضبًا ونعت منافسيه "بالحمقى" وأنّهم "خرقوا ميثاق الشرف بينهم" بعدم البقاء ضمن ترتيب لفاتهم التحضيرية.

وبالحديث عن ذلك لاحقًا، اعترف الهولندي بأنّه نفسه لم يكن متأكّدًا من الوقت المتبقي، لكنّه لم يرغب بأن يكون "الأحمق" الذي يتجاوز سائقًا آخر في ذلك التوقيت.

وقال فيرشتابن أنّه تمّ استعجاله من قِبَل فريقه عندما تجاوزه منافسوه، إذ أوضح بأنّ ذلك، إلى جانب تصرّفات منافسيه، قد أدّى إلى "فوضى".

"ظننت أنّ أمامي 15 أو 20 ثانية متبقية، كنت فقط ألاحق السيارة في الأمام، قبل أن يتقدّم سيباستيان ليكون بيننا، لذلك رغبت بالتراجع عن ذلك" قال فيرشتابن.

وأكمل: "لاحقًا، تقدّم عليّ ثنائي رينو، إذ قلت في نفسي «إلى أين أذهب الآن؟». كان بإمكاني بدء لفّتي خلفهم، لكنّها كانت ستفسد على أيّة حال".

وأردف: "تحتاج على الأقل إلى أربع أو خمس ثوانٍ وإلّا سيؤثّر عليك الهواء من السيارات في الأمام. في المرّة التالية، سيكون الوضع أكثر وضوحًا بعض الشيئ بأنّي أعرف أنّ هنالك 10-15 ثانية متبقية، وأعلم أني سأتقدّم كذلك".

واختتم: "أعتقد بأنّ الجميع قد انطلقوا متأخّرين بعض الشيء. إذا ما كنت تقدّمت، ما كانت السيارات خلفي لتنهي لفّتها. أعتقد بأنّ الجميع انتظروا أكثر من اللازم".

المقال التالي
هاميلتون كان "يجري اختبارات" في التصفيات بعد مشاكل في التحكم بسيارته

المقال السابق

هاميلتون كان "يجري اختبارات" في التصفيات بعد مشاكل في التحكم بسيارته

المقال التالي

ماغنوسن: فيتيل قام "بالأمر الصحيح" عندما تجاوز فيرشتابن

ماغنوسن: فيتيل قام "بالأمر الصحيح" عندما تجاوز فيرشتابن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة