فيرشتابن يشرح انتقاداته اللاذعة لرينو في الموسم الماضي

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن يشرح انتقاداته اللاذعة لرينو في الموسم الماضي
11-12-2018

قال ماكس فيرشتابن أنّه لم تكن لديه النيّة مُطلقًا في "تثبيط همّة رينو والإضرار بها" عبر انتقاداته لصانع المحرّكات الفرنسي على مدار موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

تفاقم إحباط سائق ريد بُل من أداء محرّك رينو على مدار الموسم المنصرم، إذ تحدّث الهولندي بشكل علني وصريح تحديدًا عقب قرار فريقه بالانفصال عن الصانع الفرنسي نهاية الموسم الماضي.

وقد انتقد فيرشتابن رينو على نحوٍ منتظم خلال رسائله اللاسلكية مع الفريق وعبر وسائل الإعلام، في حين تزامن ذلك مع مدحه بشكل تدريجي لشريك ريد بُل الجديد للمحرّك في 2019 هوندا.

"لم يكن في نيّتي مُطلقًا الإضرار بهم أو تثبيط همّتهم، لكنّني رغبت بأن نحصل على محرّك أفضل" قال فيرشتابن في حصاد للموسم مع قناة التلفزيون الهولندية «زيجو سبورت».

وأضاف: "نرتبط الآن بصفقة مع هوندا، لكنّنا وإذا ما كنّا استمرينا في شراكتنا مع رينو العام المُقبل، كنت لأرغب بأن يحققوا مزيدًا من التقدّم. كلّ ما في الأمر أنّني واضح للغاية فيما أقوله".

وتابع: "يُمكنني كذلك توجيه الحديث لهم وإخبارهم بأن يأخذوا الأمور بسهولة، لكنّني لست كذلك. بإمكانهم وعليهم أن يكونوا أفضل، إذ أنّني دومًا أرغب فقط بالتزام كامل في كافة الجوانب. مع ذلك، يتعيّن عليك أن تكون منفتحًا لتلقّي الانتقادات، فعلى ذلك نشأت".

وأكمل: "أنا متأسف إذا لم يكن بوسعهم التعامل مع ذلك، لكنّني لست هنا لمجرّد المشاركة وتحقيق نتائج جيّدة، أرغب بالفوز وأن تكون كافّة الأطراف ملتزمة".

وقد أشعل إخفاق رينو في المجر نار الانتقادات من قِبَل فيرشتابن، والتي زاد من لهيبها المشاكل المتواصلة للصانع الفرنسي في سنغافورة على الرُغم من تأهّل الهولندي في المركز الثاني وإنهائه السباق في ذات المركز.

كما نُشير إلى أنّ فيرشتابن قد انتقد شخصيًا مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول في روسيا.

إذ وبالرُغم من مشاكل رينو، فقد نجح سائق ريد بُل بالصعود إلى منصّة التتويج في السباقات الخمسة الأخيرة، وإنهاء الموسم وهو الغريم المنتظم لبطل العالم لويس هاميلتون.

حيث وضع ذلك ضغطًا إضافيًا على صفقة انتقال ريد بُل للتزوّد بمحرّكات هوندا في 2019.

"آمُل بأن يكون التعاون مع هوندا طويل الأمد، إذ لا أتوقّع بأن تسير كلّ الأمور بشكل سلس على الفور، فلا يُمكن توقّع ذلك" قال فيرشتابن.

وأردف: "سأركّز دومًا، لكن يتعيّن عليك كذلك أن تؤمن بالمشروع وأن تتحلّى بالصبر. لا أتوقّع أن يكون بوسعنا بالفعل المنافسة على لقب البطولة في بداية الموسم، لكن وإذا ما أصبحنا أفضل بعض الشيء من هذا العام، سيكون بمقدورنا أن نكون أقرب إلى المنافسة وأن نخوض موسمًا ثابتًا".

واختتم: "هذا في حدّ ذاته يُعدّ تقدّمًا في البطولة، إذ أنّك لا تحتاج بالضرورة إلى امتلاك أفضل سيارة".

المقال التالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1