فيرشتابن يريد منافسة مرسيدس وليس فيراري

يريد ماكس فيرشتابن منافسة مرسيدس وليس فيراري بعد الأداء القويّ في التجارب التأهيلية لجائزة إسبانيا الكبرى حيث تأهل في المركز الرابع فاصلاً بين سيارتَي قلعة مارانيللو.

فيرشتابن يريد منافسة مرسيدس وليس فيراري

بعد معاناتها للابتعاد عن فرق وسط الترتيب في التجارب الحرة، نجحت ريد بُل في تحقيق ذلك في التصفيات بفضل مجهودات فيرشتابن الذي نجح في الفصل بين ثنائي فيراري.

ومع ذلك، حتى إن لم يكن في وسع الهولندي فعل المزيد فإنّه من الصعب بالنسبة له إخفاء إحباطه من عدم قدرته على منافسة مرسيدس، التي هيمنت على الموسم الحالي منذ بدايته.

"لم يكن في وسعنا استخراج المزيد من السيارة" قال فيرشتابن لشبكة "سكاي سبورتس".

وأضاف: "كنت أعلم بأنّ طلعتي الأولى في القسم الثالث من التصفيات لم تكن مثالية لكنّ تأدية الإطارات تراجعت كثيراً خلال المحاولة الثانية، لذا لم يتغير شيء".

ويبدو أنّ درجات الحرارة المرتفعة لاءمت مرسيدس بشكلٍ خاص، على الرغم من تمتّع فيراري بالأفضلية على صعيد السرعة القصوى على الخطوط المستقيمة.

"كان أداءً مقبولاً، لكن ينقصنا الكثير بالمقارنة مع مرسيدس" شرح الهولندي.

وأكمل: "لسنا في الموقع الذي نريده. ولأكون صريحاً لستُ سعيداً بالتواجد في المركز الرابع، لستُ هنا لتحقيق ذلك. نريد منافسة مرسيدس حتّى وإن كنّا سعداء بالتواجد بين ثنائي فيراري".

وتابع: "لدينا فرصة حقيقية لمنافسة فيراري في السباق، لكن تبدو مرسيدس بعيدة المنال خاصةً بوتاس الذي كان سريعاً للغاية هنا. لكننا لسنا في وضعٍ سيّئ على الاطلاق".

كما اعترف فيرشتبان بأنّ سيارة ريد بُل افتقرت للتماسك مقارنةً بالسهام الفضية، التي كان بوسعها وضع ارتكازية أقلّ على الأجنحة الأمامية والخلفية.

وقال في هذا الصدد: "لم يكن التوازن سيئاً خلال التصفيات، لكنّني افتقرت للتماسك".

واختتم: "نحن في حاجة لإيجاد المزيد من التماسك، ولم أعانِ من عدم استجابة مقدمة السيارة أو من عدم استجابة قسمها الخلفي".

المشاركات
التعليقات
البطارية الضعيفة لم تُساعد هاميلتون في تصفيات برشلونة
المقال السابق

البطارية الضعيفة لم تُساعد هاميلتون في تصفيات برشلونة

المقال التالي

وولف لا يدرس مغادرة فريق مرسيدس رغم ارتباط اسمه بقيادة الفورمولا واحد

وولف لا يدرس مغادرة فريق مرسيدس رغم ارتباط اسمه بقيادة الفورمولا واحد
تحميل التعليقات