فيرشتابن يتوقّع خوض محادثة أخرى مع ريكاردو بخصوص حادثة المجر

قال سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن أنّه سيتحدّث على الأرجح مُجددًا مع دانيال ريكاردو بخصوص حادثة التصادم التي جمعتهما في اللفّة الأولى لسباق جائزة المجر الكبرى، وذلك لضمان عدم استمرار التوتر بين سائقَي البيت الواحد.

اعتذر الهولنديّ إلى زميله بالفريق مباشرة بعد انتهاء سباق المجر – وذلك على إثر صدمه إيّاه من الجهة الجانبيّة خلال اللفّة الافتتاحيّة الأمر الذي تسبّب في انسحاب الأستراليّ.

وعلى الرُغم من قبول ريكاردو اعتذار زميله وتعهّده بالمُضي قدمًا، لكنّ فيرشتابن اعترف بأنّ ما حدث ربما يستحقّ محادثة أخرى.

"لقد تحدّثت معه، لكنّنا سنخوض محادثة أخرى على الأرجح في وقتٍ ما قبل السباق القادم" قال فيرشتابن، مُضيفًا: "نحن دائمًا ما حظينا بعلاقةٍ جيّدة للغاية".

عند سؤاله إذا كان قد شعر بأنّ الأمور قد عادت إلى طبيعتها بعد المحادثة التي جمعتهما عقب سباق المجر، أجاب فيرشتابن قائلًا: "أعتقد ذلك. لكنّني سأُبقي ذلك الأمر بيني وبين دانيال".

تفسير الحادث

في المقابل أشار فيرشتابن إلى أنّ حادثة المنعطف الثاني مع زميله كانت نتيجة محاولة كليهما التقدّم على حلبةٍ يصعُب التجاوز عليها – لذا فإن المراكز المبكرة كانت أكثر أهمية من المعتاد.

"كما تعلم، فإنّك خلال اللفّة الأولى تكون بحاجةٍ إلى أن تحصل على أفضل مركزٍ ممكن" قال الهولنديّ.

وتابع: "ذلك هو الوقت الذي تُقدم فيه على التجاوز، حيث أنّ ذلك سيكون مركزك. فأنت تفعل كلّ ما بوسعك للتقدّم".

وأردف: "أغلقت المكابح، إذ أنّك ومنذ تلك اللحظة تصبح مجرّد راكب داخل سيارتك. انظر، كلانا كان يسعى للتقدّم إلى الأمام، أغلقت مكابحي كونني حظيت بسيارة أخرى أمامي ومن ثمّ اصطدمت بدانيال. وليس هذا بالطّبع ما ترغب به، لكنّك لا تتعمّد القيام به".

حان الوقت للمُضي قدمًا

هذا وبالرُغم من أنّ فيرشتابن قد استمتع بحظوظٍ أوفر في السباقات الأخيرة، إلّا أنّه يأمُل بأن يشهد النصف الثاني من الموسم موثوقيّة ونتائج أفضل.

وحين سُئِل عن رأيه في النصف الأوّل من الموسم، قال فيرشتابن: "لا أرغب بالنظر إلى الوراء، فقد خسرت الكثير من النقاط جرّاء العديد من الانسحابات".

واختتم بالقول: "منذ بداية الموسم لم نكن ضمن ركب مرسيدس وفيراري على صعيد الوتيرة. لكن من جانبي، لطالما كانت وتيرتي جيّدة، وهذا أمرٌ إيجابيّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة