فيرشتابن يتفادى العقوبة بخصوص واقعته مع بوتاس في التجارب التأهيليّة

تفادى الهولندي ماكس فيرشتابن الحصول على عقوبة نتيجة الواقعة التي جمعته بفالتيري بوتاس سائق مرسيدس خلال القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد.

اقترب بوتاس من فيرشتابن الذي كان يسير ببطء عند المنعطف الـ 13 خلال محاولته السريعة الأولى من القسم الثالث، قبل أن يُغلق الفنلندي مكابحه عند الدخول إلى المنعطف التالي بعد أن تفادى الاحتكاك بسائق ريد بُل.

واضطرّ سائق مرسيدس للتخلّي عن لفّته مشيرًا لاحقًا إلى أنّ فيرشتابن يجب أن يُعاقب لـ "تدميره" محاولته الأولى.

لكنّ المراقبين حقّقوا في الحادثة واستمعوا للهولندي وقرّروا عدم اتّخاذ أيّة إجراءات إضافيّة بحقّه.

وجاء في بيان المراقبين: "فحص المراقبون جميع الزوايا من دلائل الفيديو والمحادثات اللاسلكيّة مع السيارة رقم 33، واستمعوا لماكس فيرشتابن سائق السيارة 33 وفالتيري بوتاس سائق السيارة رقم 77 وممثّلي فريقيهما".

وأضاف: "كان سائق السيارة رقم 33 يعي بوضوح من قبل محادثاته اللاسلكيّة واستخدام مرآته أنّ السيارة رقم 77 كانت تقترب منه في لفّة سريعة".

وتابع: "ابتعد عن خطّ التسابق عند مخرج المنعطف الـ 12 لتفادي حجز السيارة رقم 77".

وأكمل: "ابتعدت السيارة رقم 33 ببطء عن خطّ التسابق وهو ما من شأنه التأثير على السيارة رقم 77، لكنّ المراقبين لم يعتبروا ذلك حجزًا".

نتيجة لذلك سيُحافظ فيرشتابن على مركزه الثاني على شبكة انطلاق جائزة المكسيك الكبرى وذلك بعد أن خسر معركة قطب الانطلاق الأوّل بفارقٍ طفيف لصالح سيباستيان فيتيل في الثواني الأخيرة من التجارب التأهيليّة، بينما سينطلق بوتاس من المركز الرابع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة