فيرشتابن يتحمّل مسؤولية الحادث مع فيتيل في سباق الصين

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن يتحمّل مسؤولية الحادث مع فيتيل في سباق الصين
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
15-04-2018

اعترف ماكس فيرشتابن بأنه يتحمّل مسؤولية الحادث الذي جمعه مع سائق فيراري سيباستيان فيتيل في سباق جائزة الصين الكبرى، إذ كلّفه ذلك فرصة الصعود إلى منصة التتويج للمرّة الأولى هذا الموسم.

تقدّم فيرشتابن خلال اللّفات الأخيرة من السباق بعد استراتيجية محكمة من قبل فريقه ريد بُل أثناء فترة وجود سيارة الأمان من خلال الانتقال إلى الإطارات "اللّينة" مقارنةً بالسائقين الآخرين الذين فضلوا البقاء على أرض الحلبة على الإطارات المتوسطة.

وحاول فيرشتابن تجاوز فيتيل وخطف منه المركز الثالث خلال اللّفة 43 إلّا أنّ محازلته أسفرت عن اصطدامهما مع تراجع سائق فيراري إلى المركز السابع.

وبعد مراجعة لقطات الحادثة حصل سائق ريد بُل على عقوبة 10 ثوانٍ ما أرجعه من المركز الرابع إلى الخامس.

واعترف فيرشتابن بأنه يتحمّل مسؤولية الحادث مع فيتيل إذ قال "لقد رأيته يُعاني مع الإطارات إذ حاولت تأخير الفرملة على المنعطفات، ولكني أغلقت الإطارات الخلفية وصطدمت به – من الواضح بأنه كان خطأي. لم أكن أريد حدوث ذلك".

وأضاف "من السهل القول بعد السباق بأنه كان يجدر بي الانتظار، وربما كان ذلك أفضل ما يجب فعله وقتها، ولكن للأسف حدث ما حدث".

بعد سلسلة من الحوادث خلال الجولات الأولى من الموسم الجاري، أشار البعض بأنه يتوجّب على فيرشتابن التخلي عن طريقة قيادته العدائية.

وعندما سُئِل الهولندي عمّا إذا كان يجب عليه القيام بذلك خلال السباقات المقبلة، أجاب قائلاً "من السهل التعليق. لا تسير الأمور بالطريقة التي أريدها في الوقت الحالي، ولكن هل هذا يعني بأنه يجب عليّ أن أهدأ؟ لا أعتقد ذلك".

واختتم "من المؤسف للغاية حدوث مثل هذه الأشياء إذ يجب عليّ تحليل ما جرى ومحاولة العودة بشكل أقوى في الجولات المقبلة".

المقال التالي
فيتيل: لم يكن لديّ النيّة للدفاع عن مركزي أمام فيرشتابن

المقال السابق

فيتيل: لم يكن لديّ النيّة للدفاع عن مركزي أمام فيرشتابن

المقال التالي

مرسيدس: بوتاس كان يستحق الفوز في الصين

مرسيدس: بوتاس كان يستحق الفوز في الصين
تحميل التعليقات