فيرشتابن: يبدو كأنّ فيراري عثرت على زرّ "التوربو"

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: يبدو كأنّ فيراري عثرت على زرّ
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
14-04-2018

تركت سرعة فيراري خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة الصين الكبرى سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن مندهشًا، إذ تمكّن الحصان الجامح من تحقيق الثنائيّة الثانية له على التوالي في التصفيات.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

لم يتمكّن فيرشتابن من تحقيق نتيجة أفضل من المركز الخامس على شبكة انطلاق سباق الصين، الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018، إذ تخلّف بفارق سبعة أعشار من الثانية عن صاحب المركز الأوّل سيباستيان فيتيل.

ونجح السائق الألماني في وضع سيارته بالمركز الأوّل بفارق 0.087 ثانية عن زميله كيمي رايكونن وهو ما دفع فيرشتابن للقول بطريقة مجازية بأنّ فيراري عثرت على زرّ "التوربو" كي تُصبح أسرع على الخطوط المستقيمة.

وقال "لم يكن أداؤنا سيئًا للغاية مقارنةً بفيراري، لا سيما وأنهم كانوا سريعين جدًا اليوم. يبدو بأنهم عثروا بطريقة ما على زرّ التوربو على الخط المستقيم إذ كانوا سريعين للغاية هناك، فضلاً عن سرعتهم على المنعطفات".

وأضاف "تملك فيراري حزمة جيدة هذا الأسبوع. ولكننا سنكون أقرب إلى المنافسة خلال السباق. ولهذا السبب يجب علينا أن نكون إيجابيين".

وأكمل "يُمكن للكثير من الأمور أن تحدث مع الاستراتيجية إذ من الممكن إجراء وقفة صيانة واحدة أو وقفتين. على الأقلّ نحن نعلم بأنّ استراتيجيتنا ستكون مختلفة عن سائقي الطليعة".

من جهته قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر "أحرزنا المركزَين الخامس والسادس. نحن قريبون جدًا من مرسيدس فيما تملك فيراري وتيرة هائلة هذا الأسبوع لا سيما في التصفيات".

واختتم "سنبدأ السباق على إطاراتٍ مختلفة وهذا من شأنه أن يجعل السباق أكثر إثارة لناحية الاستراتيجيات".

تجدر الإشارة إلى أنّ فيراري ومرسيدس ستستخدمان الإطارات اللّينة "سوفت" في بداية السباق فيما سيبدأ فريق ريد بُل على الإطارات الأسرع "ألترا سوفت".

المقال التالي
فيتيل أوّل المنطلقين في سباق جائزة الصين الكبرى

المقال السابق

فيتيل أوّل المنطلقين في سباق جائزة الصين الكبرى

المقال التالي

مرسيدس: درجات حرارة الإطارات سبب ضعف وتيرتنا في الصين

مرسيدس: درجات حرارة الإطارات سبب ضعف وتيرتنا في الصين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي