فيرشتابن يبحث عن إجابات بعد متاعبه في موناكو

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّ عليه هو وفريقه ريد بُل تحليل سبب مواجهته لعطلة نهاية أسبوعٍ صعبة ضمن جائزة موناكو الكبرى.

تعرّض سائق ريد بُل لثلاثة حوادث نهاية الأسبوع الماضي كان أوّلها خلال التجارب الحرّة الثالثة صباح السبت قبل أن يصطدم بالحاجز الجانبي لمنعطف المسبح خلال لفّته السريعة في القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة.

لكنّ معاناة صاحب الـ 18 ربيعاً لم تنتهِ عند ذلك الحدّ حيث اصطدم بالحاجز الجانبي لمنعطف ماسينيه خلال السباق.

ومثّلت تلك أضعف تأدية للهولندي خلال هذا الموسم، حيث جاءت بشكلٍ معاكسٍ تماماً لأدائه الخيالي خلال جائزة إسبانيا الكبرى التي حقّق خلالها فوزه الأوّل في البطولة خلال أولى سباقاته مع ريد بُل.

وخلال حديثه ضمن مقطع فيديو خاص بريد بُل حول الدروس التي تعلّمها من عطلة نهاية الأسبوع في موناكو، قال فيرشتابن: "تعلّمت الكثير من الأشياء، أوّلها البقاء بعيداً عن الحاجز الجانبي".

وأضاف: "سيتوجّب علينا الآن فهم سبب وكيفيّة حدوث ذلك. كلّ ذلك جزء من منحى التعلّم الذي عليّ المرور به والحصول على المزيد من الخبرة".

التقدّم إلى الأمام

بالرغم من انطلاقه من خطّ الحظائر نتيجة حادثه خلال التجارب التأهيليّة، إلّا أنّ فيرشتابن يعتقد أنّ الأمور كانت تسير على نحوٍ إيجابي قبل الخطأ الذي أطاح به خارج السباق.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّ بداية السباق كانت جيّدة، قدّمنا وتيرة جيّدة وأسرع اللفّات في بعض الأحيان، أعتقد أنّ كلّ شيء كان يسير على ما يرام".

وأضاف: "دخلنا ضمن مراكز النقاط لكن لسوء الحظّ ارتكبت خطأً واصطدمت بالحاجز عند انتقالي إلى الإطارات الليّنة".

وتابع: "ليست تلك الطريقة المثلى لإكمال عطلة نهاية الأسبوع، خاصة عندما يقوم فريقك بعملٍ رائعٍ لإعادة بناء السيارة بعد التجارب التأهيليّة. كان طاقم الفريق يستحقّ أفضل من ذلك بكثير".

محرك جديد

أكّد فيرشتابن كذلك أنه سيحصل على محرك رينو المحدّث في مونتريال، وذلك بعد أن حصل عليه زميله دانيال ريكاردو في موناكو.

حيث قال: "سأحصل أخيراً على المحرك الجديد، لذا فإنني أتطلع قدماً إلى ذلك بالتأكيد".

واختتم: "سيمنحنا هذا المزيد من القدرة الحصانية إضافة إلى استجابة أفضل، لذا سيساهم كل ذلك في تحسين زمن اللفة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة