فيرشتابن: هوندا لن تكون أسوأ من رينو في بداية 2019

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: هوندا لن تكون أسوأ من رينو في بداية 2019
28-09-2018

يعتقد ماكس فيرشتابن بأنّ هوندا "ستكون في ذات موقع رينو أو أفضل منها" على صعيد معركة محرّكات الفورمولا واحد مطلع موسم 2019.

ازداد إحباط ريد بُل حيال شريكها الحالي هذا الموسم، كما اتّسعت حدّة الانتقادات العلنيّة تجاه الصانع الفرنسي بعد أن أكّدت ريد بُل انتقالها للتزوّد بمحرّكات هوندا بدءًا من العام المقبل.

وقدّمت هوندا تحديثًا لمحرّكها في روسيا نهاية الأسبوع الجاري، حيث رجّحت بعض المصادر أن يدفع التحديث الأخير هوندا أمام رينو على صعيد عدد الأحصنة للمرّة الأولى.

وعندما سُئل عن إمكانيّة ذلك، أجاب فيرشتابن: "حسنًا، لنقل أنّني واثقٌ للغاية من أنّ بداية الموسم لن نكون أسوأ فيها من رينو".

وأضاف: "سنكون عند ذات الموقع أو أفضل. آمل أن يوفّر تحديث سوتشي خطوة جيّدة".

ومثّل تقدّم فريق تورو روسو الرديف لريد بُل هذا الموسم دليلًا على تحسّن أداء وموثوقيّة هوندا.

وفي حين أنّ تحديثات عطلة نهاية هذا الأسبوع ستنجرّ عنها عقوبات لكلا السائقين، إلّا أنّ فيرشتابن أشار سابقًا إلى أنّ الاستخدام المتزايد لمكوّنات محرّك هوندا هذا الموسم لا يعكس الحقيقة كون معظمها تغييرات تكتيكيّة.

لكنّ ثنائي رينو كارلوس ساينز الإبن ونيكو هلكنبرغ لم يُشاطرا رأي فيرشتابن حيال ترتيب وحدات الطاقة لموسم 2019.

وقال هلكنبرغ: "لا أعتقد ذلك، لكن سنرى. ستكون هناك بضعة أشياء جيّدة في العام المقبل، لذلك أعتقد أنّنا سنحقّق تقدّمًا جيّدًا".

وبالرغم من أنّ فيرشتابن متأكّدٌ من قدرة هوندا على مجاراة أو تجاوز رينو، إلّا أنّ ساينز – الذي سيُواصل استخدام محرّكات رينو عند انتقاله إلى مكلارين – قال: "أعتقد أنّ «متأكّدٌ» كلمة خاصة للغاية في الفورمولا واحد".

وأضاف: "لا أزال أؤمن برينو، من الواضح أنّني سأواصل استخدام هذا المحرّك في العام المقبل في فريقٍ آخر".

وأكمل: "نحتاج فقط للثقة فيهم وهذا كلّ ما في الأمر".

كما سينطلق فيرشتابن من آخر شبكة الانطلاق في روسيا بعد أن كشف أمسٍ الخميس بأنّ عودة ريد بُل إلى الخصائص الثانية من المحرّك جاءت نتيجة مخاوف حيال موثوقيّة الخصائص الثالثة في السباقات المستقبليّة.

وبالرغم من أنّ الهولندي زاد من حدّة انتقاداته تجاه رينو في السباقات الأخيرة، إلّا أنّه أمضى بعض الوقت في دراسة محرّك هوندا تحضيرًا لموسم 2019.

ويتوقّع فيرشتابن زياردة مصنع ساكورا للبحث والتطوير في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام والعام المقبل، حيث يميل إلى فريقه للحصول على المعلومات في الوقت الحاضر.

وقال الهولندي: "دائمًا ما أطرح الكثير من الأسئلة حيال عدّة جوانب – استجابة الطاقة، ونقل الغيارات، وتوفير الطاقة وكلّ هذه الأمور".

وأكمل: "الفريق مشغولٌ للغاية بذلك الآن، يقوم بتحليل كلّ شيء. يبدو المحرّك واعدًا. يعملون بجهد لتحقيق المكاسب ويُنفقون الكثير من المال على المشروع بأكمله، وذلك أمرٌ جيّدٌ جدًا".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور لات

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل يتقدّم على فيرشتابن في التجارب الحرّة الأولى في سوتشي

المقال السابق

فيتيل يتقدّم على فيرشتابن في التجارب الحرّة الأولى في سوتشي

المقال التالي

ريد بُل تنتقد تيكتوم عقب تصريحاته حيال شوماخر

ريد بُل تنتقد تيكتوم عقب تصريحاته حيال شوماخر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة