فيرشتابن: هذه إحدى أسوأ الحصص التأهيلية لي هذا الموسم

كشف ماكس فيرشتابن بأنّ تأديته في التجارب التأهيلية لسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى هي واحدة من الأسوأ له في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

دخل سائق ريد بُل حصة التصفيات وهو يُدرك تمامًا بأنه سيتراجع 15 مركزًا من مكان تأهّله جرّاء تغيير بعض المكونات في وحدة طاقته، إذ استخدم الإطارات بالغة اللّينة "سوبر سوفت" خلال القسم الثاني، ما يعني بأنه سيبدأ بها سباق الغد على عكس سائقي الطليعة.

وأوضح الهولندي بأنه يشعر بالإحباط بعدما سجّل سادس أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية، على الرغم من بلوغ الفارق 0.081 ثانية فقط مع زميله دانيال ريكاردو صاحب المركز الرابع.

"لقد ارتكبت بعض الأخطاء خلال القسم الثالث من التصفيات. المسألة بهذه البساطة" قال فيرشتابن الذي يشعر بأنه امتلك الوتيرة لمجاراة زمن سيباستيان فيتيل.

وأضاف "من السهل القول الآن بأنه كان ينبغي عليّ أن أتواجد هناك، ولكن إذا قمت بخطأين كبيرين، فهذا لن يحدث. لست سعيدًا من تأديتي إذ تعتبر هذه إحدى أسوأ الحصص التأهيلية لي هذا الموسم".

واعترف سائق ريد بُل بأنه ارتكب الأخطاء في محاولته لتعويض الوقت الذي خسره في بداية لفته الأخيرة.

وقال "الحلبة مخادعة إذ تحاول الضغط قليلاً في اللّفة الأخيرة ولكنك تقوم بخطأ صغير ما يضعك في موقعٍ محرج على المنعطف التالي".

وأضاف "حينها تكون قد قضيت على لفتك، إلّا أنك تُحاول تعويض بعض الوقت على المقطع الأخير من الحلبة ولكن المكابح تُقفل من جديد. الأمر ليس مثاليًا".

ويأمل فيرشتابن أن يتمكّن من إيصال سيارته إلى المركز السادس في السباق بعد انطلاقه من الصفوف الخلفية.

واختتم "ستخسر بالعادة بضع ثوانٍ مقارنةً مع سائقي الطليعة خلال اللّفات الأولى من السباق. ولكني سأحاول العودة إلى المركز السادس على الأقلّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً