فيرشتابن: هدفنا في موناكو هو البقاء بعيداً عن الجدران

صرّح ماكس فيرشتابن الفائز بجائزة إسبانيا الكبرى أن هدفه في سباق موناكو المقبل هو البقاء "بعيداً عن الجدران" وسط تطلعاته بالصعود مجدداً على منصة التتويج.

حقق فيرشتابن انتصاراً خيالياً على حلبة برشلونة في سباقه الأول مع فريق ريد بُل بعد أن قاد في أول أربعة سباقات من الموسم مع فريق تورو روسو.

وفي مقابلة مُتلفزة على موقع ريد بُل الرسمي، قال فيرشتابن: "لقد كانت جولة ونتيجة رائعة. إنه شعور رائع، لا زلت لا أصدق ما الذي حدث. كان سباقاً رائعاً مع الكثير من الضغط في الخلف قبل أن أحقق فوزي الأول ..إنه أمر لا يُصدق".

وأضاف: "سنرى ماذا سيحدث في موناكو. من المفترض أن تكون السيارة سريعة هناك، لذا علينا أن ننتظر ونرى، هدفنا هو البقاء بعيداً عن الجدران - نظراً لضيق الحلبة - قدر استطاعتنا، على أمل أن نتمكن من الصعود على المنصة".

فيرشتابن - الذي قاوم ضغط كيمي رايكونن في القسم الأخير من سباق برشلونة - صرّح بأنه بدأ بالتفكير بتحقيق الفوز مع بقاء خمس لفات على نهاية السباق.

وقال الهولندي الشاب: "أعتقد بأنه مع بقاء خمس لفات على السباق بدأت أقول: حسناً، الآن علينا الفوز بالسباق، لأنني شاهدت رايكونن يعاني بسبب الإطارات، وقلت: عليّ عدم اقتراف أي خطأ والخروج من المنعطف الأخير بشكل جيد وهذا سيعطيني الفوز".

فيما أشار فيرشتابن الفائز بجائزة سائق اليوم في سباق إسبانيا بأنه غير مهتم كثيراً كونه أصغر فائز بسباق فورمولا واحد في التاريخ وهو بسن الـ 18 عاماً.

وأنهى حديثه بالقول: "إنه رقم قياسي رائع، ولكن في النهاية لا يهم ما هو سنك طالما أنك تحقق الانتصارات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة