فيرشتابن: هاميلتون لم يكن ليجازف مثل فيتيل لو انطلق من الصدارة في سنغافورة

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّ الحادث الذي شهدته انطلاقة سباق جائزة سنغافورة الكبرى لم يكن ليحدث لو كان لويس هاميلتون متواجدًا مكان سيباستيان فيتيل لحماية صدارته.

تواجد فيرشتابن في المنتصف بين سائقَي فيراري فيتيل وكيمي رايكونن بالتوجّه إلى المنعطف الأوّل، وذلك بعد أن توجّه السائق الألماني نحو الخطّ الداخلي من أجل الدفاع عن صدارته في مواجهة السائق الهولندي.

لكنّ فيرشتابن أبدى حيرته حيال ما اعتبره قيادة عدائيّة من فيتيل، خاصة أنّ سائق فيراري كان يملك فرصة قويّة لتعزيز منافسته على لقب البطولة.

وقال حيال ذلك: "انتهى الأمر، لكنّ فيتيل يُنافس على البطولة، لذلك لا تحتاج للمجازف كثيرًا إن كنت تعلم أنّ هاميلتون سينطلق خامسًا".

وأضاف: "لو كان هاميلتون مكانه، لربّما كانت قصّة مختلفة بالكامل. لا أفهم من جانبه كيف يحدث أمرٌ مثل هذا".

وقال فيرشتابن أنّه أدرك عند اقتراب فيتيل منه أنّه لم لكن أمامه أيّ مكانٍ للتوجّه إليه. لكنّه اعتقد أنّ الأمور ستنفرج كي يتفادى الحادث.

"لا يُمكنك الخروج سليمًا من ذلك، إذ أنّني كنت بين إطاراتهما الخلفيّة" قال فيرشتابن، وأضاف: "لذلك لا يُمكنك الضغط على المكابح لأنّ الأمور ستسير على نحوٍ خاطئ حينها إن كنتم تفهمون ما أعنيه".

وتابع: "كنت آمل فقط أن يريا بعضهما البعض ويمنحاني المزيد من المساحة مرّة أخرى، لكنّ ذلك لم يحدث".

وعندما سُئل إن كان فيتيل قد اعتذر منه عندما التقيا في غرفة إدارة السباق الليلة الماضية، قال فيرشتابن: "كلّا، قال شيئًا ما مثل «أجل، بعد رؤية ما حدث كان يُمكن القيام بالأمور على نحوٍ مختلف»، لكنّ ما حدث قد حدث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة