فيرشتابن: هاميلتون كان لديه "الكثير ليخسره" في حركة تجاوز المنعطف الأوّل

قال الفائز بسباق جائزة ماليزيا الكبرى ماكس فيرشتابن أنّه اتّخذ "مجازفة إضافية" في تجاوزه للويس هاميلتون لاقتناص الصدارة كونه علم بأنّ البريطانيّ كان لديه "الكثير ليخسره" ضمن معركته على اللقب.

نجح فيرشتابن في تجاوز هاميلتون صاحب قطب الانطلاق الأوّل عبر التوجّه إلى عمق الجهة الداخلية للمنعطف الأوّل خلال اللفّة الرابعة، ليقتنص الصدارة ويُسجّل الفوز الثاني ضمن مسيرته في الفورمولا واحد.

ومع توجّه هاميلتون إلى سباق ماليزيا وبحوزته أفضليّة 28 نقطة أمام أقرب منافسيه على لقب البطولة سيباستيان فيتيل، قال زميل فيرشتابن بالفريق دانيال ريكاردو بعد التجارب التأهيليّة أنّ سائقين آخرين قد يكون بوسعهم الاستفادة من تحفّظ  وعدم مجازفة متصدّر ترتيب البطولة.

إذ أنّ الهولنديّ نفسه قال بأنّ حقيقة عدم قدرة هاميلتون على المجازفة بشكلٍ كبير كانت ضمن تفكيره عندما أقدم على تجاوز البريطانيّ.

"خرجت من المنعطف الأخير بشكلٍ جيّد إذ آثرت التوجّه إلى الجهة الداخلية للمنعطف الأوّل" قال فيرشتابن.

وأضاف: "علمت أنّ لويس لديه الكثير ليخسره ضمن معركته على لقب البطولة. لذا جازفت أكثر وأنا أفكّر في ذلك، فقد كانت تلك فرصتي الوحيدة. كان بوسعي ملاحظة تحفّظه أكثر منّي، لذلك كنت سعيدًا بتجاوزه".

هذا ولم تبدُ صدارة فيرشتابن تحت التهديد بعد تجاوزه لسائق مرسيدس حيث أنّه عبر العلم المرقّط بفارق 12.8 ثانية عن هاميلتون.

"بمجرّد أن قمت بتجاوزه، ركّزت على وتيرتي والمحافظة على إطاراتي. كنت سعيدًا بذلك – فقد كانت تلك المرّة الأولى التي أحظى فيها بذلك الوضع في مسيرتي" قال الهولنديّ.

وتابع: "تعيّن عليّ فقط الإبقاء على تركيزي، إذ أنّه من الممكن أن تخسر الكثير من الوقت بسبب السيارات المتأخّرة في الخلف، إذ كاد ذلك أن يحدث عند المنعطف الأوّل، لكنّني أحكمت سيطرتي على الأمور بعد ذلك".

ريكاردو متفاجئٌ من أنّ هجمات فيتيل عليه لم تستمرّ

يُشار إلى أنّ ريكاردو زميل الهولندي ضمن صفوف ريد بُل قد أكمل مراكز منصّة التتويج خلف فيرشتابن وهاميلتون، إذ أنّ حظوظه بالفوز تعثّرت عندما سمح بتجاوزه من قِبَل فالتيري بوتاس على الانطلاقة.

حيث خسر الأستراليّ الكثير من الوقت خلف الفنلنديّ، بيد أنّه نجح في تجاوز سائق مرسيدس ليتّجه نحو المنافسة على مركز الوصافة، فقط ليتعيّن عليه التركيز في الدفاع عن مركزه من هجمات فيتيل العائد من الخلف.

"ظلّ مهندسي يُخبرني بأنّه يلحق بي، إذ وصلت إلى مرحلة أخبرته فيها بأنّ يصمت" قال ريكاردو.

وأكمل: "دافعت بعض الشيء ورأيت أن فيتيل ما يزال يلاحقني، أغلقت الباب أمامه لاحقًا، لا أعلم إذا لم يكن سعيدًا بذلك، لكنّ تلك لم تبدُ عدائيّة مُفرطة من قِبَلي، فلم تبدُ وكأنّها حركة متأخّرة أو شيء من هذا القبيل".

واستدرك: "توقّعت منه أن يواصل هجومه حتّى النهاية، وأن يستمرّ في ملاحقتي، إذ أعتقد بأنّه أهلك الإطارات في محاولة الاقتراب منّي".

واختتم بالقول: "تهانيّ لماكس، فقد كانت عطلة نهاية أسبوع قوية بالنسبة لنا. حققنا أوّل ثنائيّة لنا هذا الموسم، أعتقد بأنّها نتيجة جيّد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , لويس هاميلتون , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة