فيرشتابن: من المهم أن أكون "مخلصاً" لريد بُل

قلل ماكس فيرشتابن من إشاعات مستقبله خارج أسوار ريد بُل، مشدداً على أهمية "الإخلاص" للشركة التي أعطته فرصة المشاركة في الفورمولا واحد.

تمكن فيرشتابن من تقديم أداء مثير للإعجاب مع فريق تورو روسو خلال الموسم الماضي، إذ يُعتقد بأنّ الهولندي بات داخل دائرة اهتمام العديد من الفرق الكبيرة لضمّه في موسم 2017 تزامناً مع انتهاء عقود العديد من السائقين.

وارتبط اسم الهولندي الشاب مؤخراً بفرق كثيرة أهمها فيراري، خصوصاً مع وجود ضُغوطٍ على السائق الفنلندي كيمي رايكونن لإثبات أحقيته في البقاء في صفوف الحظيرة الإيطالية بعد هذا الموسم.

وقال فيرشتابن لوسائل الإعلام في ملبورن اليوم الخميس بأنه لا يرى سبباً يدفعه لمغادرة أسوار ريد بُل.

وقال صاحب الـ 18 ربيعاً: "أنا سعيدٌ جداً مع ريد بُل، ولا أرى أيّ سبب لتغيير ذلك – كما يجب على المرء أن يكون مخلصاً، كما تعلمون".

وأضاف: "قدموا لي فرصة القيادة في الفورمولا واحد، والتي كانت حلماً بالنسبة لي، لذلك أنا سعيدٌ جداً بتواجدي هنا".

وعند سؤاله بإلحاح عن إمكانية الانتقال لفريق فيراري، أجاب قائلاً: "لا - كما قلت، أنا سعيد جداً مع ريد بُل. وسنرى ما سيحدث في المستقبل".

غياب التطويرات على المحرك سيشكل "تحدياً"

كما أشار فيرشتابن، مع انتقال تورو روسو إلى استخدام وحدة طاقة فيراري في الموسم الجديد، أنّ الفريق "سعيد للغاية" بالتقدم الذي تمّ إحرازه من ناحية الأداء، ولكنه اعترف أن غياب التطويرات على وحدة الطاقة القديمة سيشكل عائقاً أمام تقدم الفريق.

وقال: "ستتمكن باقي الفرق من التقدم بفضل عدد قليل من الأحصنة الإضافيّة خلال الموسم، وسيشكل ذلك تحدياً كبيراً لنا بالتأكيد، إذ سنضطر إلى تحسين السيارة كثيراً بالمقارنة مع الفرق الأخرى".

وتابع: "سيشكل هذا تحدياً جيداً بالنسبة لنا، وسيحفزنا على مواصلة الضغط".

وعندما سُئِل عن طريقة تعامل الفريق مع انتقال تركيزه نحو الموسم المقبل والتغييرات القانونية التي ستطرأ عليه، أجاب: "يجب الاختيار، ولكن في نهاية المطاف أعتقد أنّنا سنواصل إدخال التحديثات على السيارة".

وأضاف: "بالتأكيد لا بد من النظر إلى موسم 2017 أيضاً كونه يحظى بأهميّة كبيرة، إلا أنني أعتقد أن كل موسم مهمٌ للغاية".

وأكمل: "يعتمد الأمر على موقعك بين منافسيك أيضاً. فإذا كانت بعض الفرق تتفوق عليك ولا يوجد أيّ ضغط من منافسيك في الخلف، فلا داعي لمواصلة تطوير السيارة بشكل كبير".

واختتم قائلاً: "علينا الانتظار فقط لمعرفة موقعنا، وبناءً على ذلك سيخطط الفريق لما يجب القيام به". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة