فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
37 يوماً

فيرشتابن: "من الصعب للغاية" إيجاد حلول لمشاكل الانطلاقة

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: "من الصعب للغاية" إيجاد حلول لمشاكل الانطلاقة
05-09-2019

اعترف ماكس فيرشتابن أنّ فريقه ريد بُل في الفورمولا واحد وشريكه للمحرّك هوندا ما يزالان يحاولان حلّ مشكلة الانطلاقات السيئة التي أثّرت على الهولندي في العديد من المناسبات هذا الموسم.

انطلق فيرشتابن على نحوٍ سيئ من جديد في سبا نهاية الأسبوع الماضي، ما سمح لكيمي رايكونن وسيرجيو بيريز بالتقدّم أمامه - ما انتهى بدوره باحتكاك عند المنعطف الأوّل مع سيارة ألفا روميو التي يقودها الفنلندي وأدّى إلى انسحاب الهولندي من السباق.

وقدّم فيرشتابن - الذي سينطلق في سباق مونزا نهاية هذا الأسبوع من آخر الترتيب إثر تغييره لوحدة الطاقة - مقارنة مثيرة للاهتمام مع انطلاقاته عندما كانت ريد بُل تتزوّد بمحرّكات رينو.

اقرأ أيضاً:

فقال: "نعلم ماهية المشكلة، لكن من الضعب للغاية حلّها. نأمُل الآن مع المحرّك الأحدث أن يكون الوضع أفضل بعض الشيء".

وأضاف: "يحدث الأمر بمجرّد أن أسرّح القابض، اللحظات التي تلي ذلك هي التي يبدو بأنّنا نعاني خلالها بعض الشيء".

وتابع: "وبمقارنة ذلك مع الأعوام القليلة الماضية، ولو قلنا بأنّني واجهت انطلاقة سيئة، فكنت لا أخسر مركزي. وإذا ما حظيت بانطلاقة جيّدة، كنت أتجاوز أحدهم. الآن وإذا ما قدّمت انطلاقة جيّدة أتمكّن فقط من الحفاظ على مركزي، وإذا ما حصل العكس، أخسر مركزًا أو اثنين".

وأكمل: "هذا هو الجزء المحيّر في الأمر، حيث أنّه وإذا ما واجهت مشكلة صغيرة العام الماضي، يبقى الوضع على ما يُرام، كوننا نحظى بالسحب إلى الخارج. لكن وبطريقة ما عندما أسرّح القابض هذا العام نعاني على الفور من التفاف الإطارات حول نفسها بشكل مفرط. يساهم في ذلك على الأرجح كون الإطارات أبرد. ليس ذلك عذرًا بكلّ تأكيد، لكنّني ما زلت أعتقد أنّ بوسعنا القيام بعمل أفضل، إذ آمُل أن يكون الوضع أفضل مع المحرّك الجديد".

وعند سؤاله عمّا يقع على عاتقه في ذلك الجانب، قال فيرشتابن: "أعتقد أنّني أقوم بالإجراء المتّبع على نحوٍ جيّد دومًا. فقد أظهرت خلال العامين الماضيين أنّني أكون ثانيًا أو ثالثًا في المتوسط على الأقل. لا أعتقد بأنّني أقوم بأيّ أمر خاطئ. بالطّبع يكون بوسعك القيام بالأمور على نحوٍ أفضل في بعض الأحيان، لكنّني مُجملًا أظنّ بأنّ الوضع يتمحور أكثر حول كيفية توليد المحرّك لعزم الدوران على معدّل لفّات منخفض".

وقد اتّفق الهولندي على أنّه ومن بين السائقين المستخدمين لمحرّك هوندا، فإنّ الأنظار تتوجّه أكثر على انطلاقاته كونه عادة ما ينطلق من أوّل صفين أو ثلاثة صفوف.

اقرأ أيضاً:

حيث قال: "لا أعلم كيف الوضع في الحقيقة مع تورو روسو، إذ أعتقد أنّه وإذا ما قارنّا مع بيير من قبل، فأرى أنّني من كان ينطلق بشكل أفضل بعض الشيء. بالطّبع عندما تنطلق من المركز الثاني، الثالث أو الرابع تكون الكاميرات موجّهة عليك، ويبدو الوضع حينها أكثر سوءًا بعض الشيء".

وأردف: "ليس الوضع بأكمله سيئًا، فقط حظينا بانطلاقات جيّدة حيث لم نكسب مركزًا، لكنّنا لم نتراجع، أو مثل المجر، حيث بقينا في المركز الأوّل. ربما لم نتأقلم بشكل كامل مع بعض الحلبات، لكنّ الوضع بات حساسًا أكثر من اللازم في الوقت الحالي. علينا إيجاد طريقة لنكون أكثر قوّة في ذلك الجانب، حتّى تبقى الأمور طبيعية حتى لو واجهنا انطلاقة سيئة".

وما يزال فيرشتابن يتمتّع بالثقة أنّ بمقدوره تحقيق التقدّم من مؤخّرة الترتيب في مونزا، ولا سيّما إذا ما هطلت بالفعل الأمطار المتوقّع ليوم السباق.

فقال: "سأحظى بكلّ تأكيد بفرصة إذا ما أمطرت، ولكن علينا الانتظار. من الصعب الجزم الآن بذلك، أعتقد أنّه وإذا ما أمطرت سنكون أكثر تنافسيّة بعض الشيء هنا".

وحين سُئِل عمّا إذا كانت مونزا حلبة جيّدة لتلقّي العقوبة في سباقها، قال الهولندي: "بوسعك التجاوز هنا على ما أعتقد. المشكلة تكمن في أنّنا لسنا تنافسيين بالمقارنة مع فيراري أو مرسيدس، حيث أنّني على حلبات أخرى انطلقت من آخر الترتيب وأنهيت على منصّة التتويج، لكنّ ذلك عاد بشكل رئيسي إلى أنّنا تمتّعنا بوتيرة جيّدة بالفعل وأنّك تتّبع استراتيجية مختلفة مع الإطارات".

واسترسل: "ربما في بعض الأحيان تساعدك مسألة الابتعاد عن الزحام بعض الشيء في البداية، ومن ثمّ تكون لديك إطارات جيّدة في النهاية، أو أن تجري توقفًا مبكرًا حتّى تعود إلى المجموعة، ومن ثمّ يكون من الصعب التجاوز".

واختتم: "لا أعتقد أنّ بوسعي هنا تحقيق منصّة التتويج مع انطلاقي من آخر الترتيب، لكن وإذا ما تمكّنا من التقدّم لنقول إلى المركز الخامس، تكون تلك نتيحة جيّدة بالنسبة لنا في سباق طبيعي من دون حوادث غريبة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
كفيات "لا يفهم" سبب الثناء الكبير على أداء ألبون في سبا

المقال السابق

كفيات "لا يفهم" سبب الثناء الكبير على أداء ألبون في سبا

المقال التالي

لوكلير: الفوز في سبا خفّف الحمل على كاهلي

لوكلير: الفوز في سبا خفّف الحمل على كاهلي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1