فيرشتابن: منصّات التتويج أقصى ما يُمكن تحقيقه لبقية موسم 2019

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: منصّات التتويج أقصى ما يُمكن تحقيقه لبقية موسم 2019
21-10-2019

يعتقد ماكس فيرشتابن أنّ ريد بُل-هوندا لن تحصل سوى على منصّات تتويج فقط في أفضل الأحوال في ما تبقّى من موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث لا يرى وجود فرص لتحقيق انتصارات إضافيّة.

حقّق فيرشتابن الفوز في جائزة المكسيك الكبرى في النسختين الماضيتين، لكن بعد فترة وسطى قويّة من هذا الموسم – فاز خلالها فيرشتابن في النمسا وألمانيا وكان قريبًا من تحقيق الفوز في المجر – عادت ريد بُل لتفقد أداءها منذ العودة من العطلة الصيفيّة.

إذ بدّدت حوادث فيرشتابن في اللفّة الأولى في بلجيكا، وإيطاليا واليابان فرصه، لكنّ أداء ريد بُل تراجع أيضًا بالمقارنة مع وتيرة الصدارة في سنغافورة وروسيا.

وعندما سُئل عن توقّعاته لبقيّة موسم 2019 ضمن حدثٍ لراعي الفريق "تاغ هوير" في أمستردام، أجاب الهولندي: "لا أعتقد بأنّ هناك حلبة متبقيّة في هذا الموسم يُمكننا القيام عليها بعملٍ جيّدٍ على وجه الخصوص".

وأضاف: "إن كان بوسعنا الحلول على مقربة من منصّة التتويج أو عليها في كلّ عطلة نهاية أسبوع، فأعتقد بأنّ ذلك أقصى ما يُمكن تحقيقه في الوقت الحاضر".

اقرأ أيضاً:

كما قلّل سائق ريد بُل ممّا أشار إليه البعض من أنّ انتصارَيه السابقين على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز قد يعنيان حصول ريد بُل على فرصة أفضل هناك.

وقال: "عليك أن تكون واقعيًا. بالطبع قدّمنا عملًا جيّدًا جدًا في العامين الماضيين هناك".

وأضاف: "لكنّني أعتقد بأنّنا واجهنا صعوبات أكثر في هذا الموسم حتّى الآن، كذلك على صعيد توازن السيارة".

وأكمل: "لذا لا أتوقّع تكرار ذلك مباشرة، خاصة عند النظر إلى فيراري التي تتمتّع بسرعة عالية جدًا على الخطوط المستقيمة هذا العام".

وأردف: "لذا أعتقد بأنّنا لو نافسنا على منصّة التتويج هذه المرّة، فسيكون ذلك جيّدًا".

من جانبه أشار يوس فيرشتابن والده إلى مؤخّرًا إلى أنّه من المستبعد أن تتحسّن ريد بُل لموسم 2020 من أجل المنافسة على اللقب، وعبّر عن إحباطه من مواجهة ابنه لموسمٍ آخر "ضائع".

وقال ماكس أنّه لم يستسلم حيال المنافسة على اللقب في العام المقبل، لكنّه أكّد على أنّ ريد بُل تحتاج للتوقّف عن التواجد في موضع ملاحقة نتيجة انطلاقات ضعيفة للموسم.

وقال الهولندي: "يعتمد ذلك على انطلاقتك للموسم. لم نكن أقوياء بما فيه الكفاية في الأعوام القليلة الماضية".

وأضاف: "لكنّني آمل أن نُحقّق خطوة في العام المقبل كي ننافس على اللقب. لكن من الصعب تحديد ذلك في الوقت الحاضر".

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا يعنيه استقرار القوانين لفرص ريد بُل، أجاب: "أعتقد بأنّ الكثيرين يعملون بالفعل على سيارة العام المقبل".

وأضاف: "لم يتبقّ الكثير لتحقيقه من ناحية البطولة في هذا الموسم في جميع الأحوال، المركز الثالث فقط في الحقيقة وبشكلٍ واقعي".

وأردف: "نعلم بالفعل ما سنحصل عليه من هوندا في بداية العام المقبل، وذلك جيّد".

واختتم حديثه بالقول: "سنبقى بحاجة حينها لمعرفة الجوانب التي ارتكبنا فيها أخطاءً، وكذلك هذا العام. نأمل أن نحلّها من أجل العام المقبل بالطبع".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
هلكنبرغ: استراتيجيتي "عالية المخاطر" في اليابان آتت أُكلها

المقال السابق

هلكنبرغ: استراتيجيتي "عالية المخاطر" في اليابان آتت أُكلها

المقال التالي

ماغنوسن: من الصعب تحديد المشاكل على الجيل الحالي من السيارات

ماغنوسن: من الصعب تحديد المشاكل على الجيل الحالي من السيارات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1