فيرشتابن منزعج للغاية من خسارته لقطب الانطلاق الأوّل في المكسيك

اعترف ماكس فيرشتابن بأنه منزعجٌ للغاية لتفويت فرصة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة المكسيك الكبرى.

سجّل فيرشتابن أسرع زمن خلال القسم الثاني من التصفيات، إذ كان الأسرع حول الحلبة خلال الدقائق الأولى من القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيلية.

ولكن الهولندي لم يتمكّن من تحسين زمنه خلال لفته الثانية في الثواني الأخيرة حيث تفوّق عليه سائق فيراري سيباستيان فيتيل بفارق 0.086 ثانية.

وقال سائق ريد بُل "أشعر بانزعاجٍ شديد. أنت تحاول دائمًا تحقيق المركز الأوّل إذ كانت سرعتنا خلال القسم الثاني جيدة جدًا، ولكني لم أتمكّن من التحكّم بالإطارات في القسم الثالث إذ أخفقت في تحسين زمني".

وأكمل "هذا المسار زلق حقًا. لم تعمل الإطارات الأمامية كما يجب. ولكن لا بأس في المركز الثاني، إلّا أنني كنت آمل بنتيجة أفضل بعد أدائنا خلال القسم الثاني".

وتابع قائلاً "لقد قدّمت كُلّ شيء – ولكن ذلك لم يكن كافيًا اليوم. أردت حقًا تحقيق قطب الانطلاق الأوّل، ولكن على الأقلّ سنبدأ من موقعٍ جيد على شبكة الانطلاق".

حادثة بوتاس "ليست مشكلتي"

لم يتمّ اعتماد نتيجة فيرشتابن بشكل نهائي بعد إذ لا يزال قيد التحقيق بعد عرقلته لسائق مرسيدس فالتيري بوتاس خلال لفته الأولى في القسم الثالث من التصفيات.

وقد انتقد الفنلندي فيرشتابن "لإفساد" لفته، إلّا أنّ سائق ريد بُل أصرّ بأنه لم يقترف أيّ خطأ.

وعندما سُئِل حول الحادثة مع بوتاس، ردّ الهولندي قائلاً "أية حادثة؟ كنت في الخطّ الداخلي وهو كان يسير بخطه وقام بإغلاق إطاراته. لذلك لا توجد أية حادثة".

واختتم "هذه ليست مشكلتي. لم أغلق المسار أمامه هناك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة