فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
3 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
24 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
38 يوماً

فيرشتابن: المشاكل السابقة مع مكلارين وراء مقاربة هوندا "الحذرة" في بداية الموسم

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: المشاكل السابقة مع مكلارين وراء مقاربة هوندا "الحذرة" في بداية الموسم
16-08-2019

يرى ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أن هوندا محقة في حذرها حيال رفع قوة المحرك بداية هذا الموسم وذلك بعد "كل تلك الأمور السلبية" التي حصلت خلال شراكتها مع مكلارين.

فضّت ريد بُل شراكتها في المحركات مع رينو، لتنتقل إلى وحدات الطاقة اليابانية مطلع موسم 2019، حيث نجح صاحب الـ 21 عاماً بتحقيق انتصارين من أصل 12 سباقاً قبيل العطلة الصيفية.

وجاء كلا الانتصارين منذ أن أدخلت ريد بُل تعديلات انسيابية على سيارتها شملت الجانح الأمامي بالتزامن مع تقديم هوندا تحديثات لمحركها (الخصائص الثالثة) رفعت مع طاقته.

حيث قال فيرشتابن في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" معلقاً على بداية الموسم حيث بدا المنافس الأقرب لثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس: "أنا مسرور بالتأكيد".

وأكمل: "بداية الشراكة الجديدة مع هوندا أمرٌ لطالما كنتُ حذراً للغاية حياله".

وتابع: "كنت أعلم أنهم أناس رائعون وأنهم سيحصدون نتائج جيدة، لكن من الواضح أننا عانينا من مشاكلنا الصغيرة الخاصة بنا بداية هذا الموسم مع السيارة التي لم تكن تماماً في الموقع الذي أردناه".

وأضاف: "واصلنا العمل الجادّ، وواصل المصنع الضغط بشكل كبير جداً مع القطع الجديدة للسيارة في وقت سريع جداً، وردة فعل ممتازة".

وتابع: "بالتأكيد، كان أدريان (نيوي) يشرف على الوضع، وأعتقد أننا نجحنا بحلّ تلك الأمور بسرعة كبيرة لنصل إلى سيارة ممتعة في قيادتها".

واستكمل: "منذ النمسا، عندما أدخلنا بعض التحديثات، بدأت نقطة التحول بالنسبة لنا، حيث بتنا وأخيراً قادرين على الضغط بالسيارة".

وأردف: "أعتقد كذلك أننا بدأنا الاستفادة بشكل أكبر من المحرك، نظراً لأنني شعرتُ أن هوندا لم ترغب بالضغط بالمحرك أكثر من الحدود القصوى (تفادياً لمشاكل الموثوقية)".

واسترسل: "كنا نضغط أكثر بعض الشيء، لكن ما زال كل شيء جيداً (من ناحية الموثوقية)".

واستطرد: "لكن، بعد كل تلك المشاكل السلبية التي عانوا منها خلال شراكتهم مع مكلارين، وكل تلك المحركات التي كانت تنفجر وغيرها من الأمور، فقد ساروا بشكل أكثر حذراً، وأعتقد أن تلك هي المقاربة الصحيحة".

اقرأ أيضاً:

ما بين أول سباق في الموسم على أرض حلبة ألبرت بارك الأسترالية وجائزة فرنسا الكبرى - السباق الأخير قبل النمسا "نقطة التحول" - حقق فيرشتابن منصتَي تتويج، إضافة لإحراز المركز الرابع خمس مرات والثالث مرة واحدة.

وخلال السباقات الأربعة الأخيرة منذ ذلك الحين، أحرز الفوز مرتين، إضافة إلى المركز الثاني والخامس في بريطانيا الذي كان من المفترض أن يكون منصة تتويج.

"عندما تبدأ بتحسين سيارتك وتبدأ الاقتراب أكثر وأكثر، حينها فإنك تحتاج إلى دفعة صغيرة إضافية من المحرك، نظراً لأن فيراري تقوم بذلك، مرسيدس بالتأكيد تقوم بذلك" قال الهولندي.

وأكمل: "لذا، احتجنا إلى تلك الدفعة الصغيرة، وفجأة بتنا وخلال كل جولة ضمن المعركة على الفوز أو قريبين منها".

وتابع: "كما رأيتم في النمسا، عادت السيارة إلى الحياة خلال السباق وكنا ’نطير’".

واختتم: "كنا لننهي بالمركز الثاني في سيلفرسون، لكنني لم أتمكن من إظهار وتيرتي لأنني علقتُ ومن ثمّ حصلت المعركة مع شارل لوكلير".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
"فيا" بصدد تقديم أنظمة قياسية لمراقبة ضغط الإطارات في 2021

المقال السابق

"فيا" بصدد تقديم أنظمة قياسية لمراقبة ضغط الإطارات في 2021

المقال التالي

بالصور: ملخّص النصف الأوّل من موسم 2019

بالصور: ملخّص النصف الأوّل من موسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن