فيرشتابن: مشكلة القابض هي السبب الرئيسيّ وراء انسحابي على المنعطف الأوّل

قال ماكس فيرشتابن أنّ مشكلة في القابض على انطلاقة سباق جائزة النمسا الكبرى هي التي أدّت إلى انسحابه الثالث على التوالي بعد اصطدام سيارة ألونسو به على المنعطف الأوّل.

عانى فيرشتابن من مشكلة في القابض إثر انطلاقته على حلبة ريد بُل رينغ، ما أدّى إلى تراجعه في الترتيب في أثناء توجّهه إلى المنعطف الأوّل.

وهناك، اصطدمت به سيارة فرناندو ألونسو والتي كانت بدورها تلتف حول نفسها على إثر اصطدام سيارة دانييل كفيات بها.

"شعرت بالفعل خلال لفّة التحميّة أنّ الوضع لم يكن رائعًا" قال فيرشتابن، مُضيفًا: "حيث واجهت مشكلة على الانطلاقة الفعلية، لذا حاولت عدم التوقّف، ومن ثمّ وفي أثناء تقدّمي نحو المنعطف الأوّل لم يكن الشعور جيّدًا".

وتابع: "حاولت تجنّب المشاكل، أن أتّخذ مسارًا واسعًا أو شيء من هذا القبيل، لكن اصطدم ألونسو بالإطار الخلفي لسيارتي، ونتيجة لذلك، تفاقمت مشكلة القابض، حيث كُسر الحامل عليه واضطررت للانسحاب".

وأكمل: "بالطّبع أنا محبطٌ للغاية من أجل المشجّعين، فقد كانوا أفضل جمهورٍ رأيته حتّى الآن وأنا لم أتمكّن حتّى من تقديم انطلاقة جيّدة أو عبور منعطفٍ واحد من أجلهم".

ألونسو اضطرّ كذلك للانسحاب

هذا وشهد سباق النمسا كذلك الانسحاب السابع هذا الموسم لألونسو، الذي أُجبر على الانسحاب نتيجة تضرّر سيارته على إثر الحادثة التي تعرّض لها.

"إنّه وضعٌ مؤسف، لكنّ الأمر لم يكن بأيدينا" قال ألونسو، ثمّ أضاف: "كارلوس ساينز وفيرشتابن عانيا من بعض المشاكل حيث استفدنا من ذلك وتقدّمنا هذين المركزين، إذ أنّنا حين وصلنا إلى المنعطف الأوّل احتكّا بنا وأفسدا سباقنا".

واختتم: "لم يكن بوسعنا فعل شيء، فالأمر ليس بأيدينا. الانطلاقات تكون هكذا في بعض الأحيان وتحدث مثل هذه الأمور، إذ أنّه عندما تكون في وسط المجموعة أو في الخلف تواجه المزيد من المشاكل، واليوم كان دورنا إذ آمل أن نحظى بوضعٍ أفضل في المرّة القادمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق مكلارين , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة