فيرشتابن مستعد لمنافسة سائقي مرسيدس على الرغم من اتصال وولف

أكّد ماكس فيرشتابن بأنّه لن يفرط في الحذر مع ثنائي مرسيدس اللذين يتنافسان على لقب البطولة في موسم 2016، قائلاً بأنّ القيام بذلك لن يجعل من المتوّج باللقب جديراً به.

انهالت الانتقادات على سائق ريد بُل بعد منافسته متصدّر الترتيب العام نيكو روزبرغ بشكلٍ عدوانيّ خلال جائزة المكسيك الكُبرى، الأمر الذي انجرّ عنه اتصال توتو وولف بوالده يوس فيرشتابن، الذي كان بدوره سائقاً سابقاً في الفورمولا واحد.

وأعرب وولف خلال الاتصال عن قلقه حول تأثير الهولندي الشاب على نتيجة المعركة على اللقب، لكنّه أصرّ على أنّ المحادثة كانت وديّة، كما أكّد سائق ريد بُل بدوره بأنّه تمّ تهويل المسألة.

وعندما سُئِل ما إذا كان سيُصغي لطلبٍ من فريق مرسيدس بالبقاء بعيداً عن معركة اللقب، أجاب: "في الحقيقة لم يكن الأمر على ذلك النحو. لقد تمّ تهويل المسألة برمّتها".

وأضاف: "كانت محادثةً عادية، ولستُ مجبراً على البوح بشيء لأنّها كانت مكالمةً خاصة. لكن الأمر لم يكن على ذلك النحو".

وأكّد الهولندي أنّ الاتصال لن يكون له تأثير على أسلوب قيادته تجاه روزبرغ ومنافسه هاميلتون، قائلاً: "لن أغيّر أسلوبي. أتفهّم طلبهم، لكن كسائق فأنت تحاول دائماً تقديم أقصى ما لديك".

وعندما سُئِل ماذا سيشعر إذا وجد نفسه في نفس موقف ثنائي مرسيدس، أجاب: "يجب أن نتسابق، جميعنا. يجب عليهما المنافسة على الفوز حتّى السباق الأخير. وبالطبع، إذا قمت بعكس ذلك فلن تكون بطل العالم عن جدارة، أليس كذلك؟".

كما أعرب فيرشتابن عن تفاجئه من قيام وولف بالاتصال بوالده، لكنّه أكّد أنّ ذلك لا يزعجه.

وقال في هذا الصدد: "جميعنا نريد التسابق، وهذا ما يريده فريق مرسيدس في نهاية المطاف".

الوضعية الحالية "عادية"

كان فيرشتابن قد لعب دوراً رئيسياً في العديد من الحوادث هذا الموسم، وتلقّى الكثير من الانتقادات من العديد من منافسيه.

وقال بخصوص ذلك: "لأكون صريحاً، فأنا لا أكترث لذلك. تقوم بأفضل عمل ممكن لك وللفريق، ويكون ذلك على الحلبة، وذلك هو المكان الذي يجب أن تتحدث فيه في نهاية المطاف".

وعندما سُئل ما إذا كان يشعر بأنّ بعض الانتقادات من منافسيه كان منبعها بكلّ بساطة الحسد، أجاب الهولندي: "أعتقد إجمالاً، وليس فقط في الفورمولا واحد بل في الكثير من الرياضات الأخرى، أنّه عندما ينضمّ شخصٌ جديد ويافع ويقوم بعمل رائع، فإنّك ستجد الكثير من الكلام يدور حوله".

واختتم: "الأمر عاديّ للغاية، ولا أرى مشكلةً كبيرة في ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة