فيرشتابن: مزاعم رينو بشأن محرّك 2019 "لحنٌ قديم مُكرر"

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: مزاعم رينو بشأن محرّك 2019
19-10-2018

قال سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن أنّ تعهّد رينو بإنتاج محرّك فورمولا واحد جديد بالكامل العام المُقبل بمقدوره إغلاق الفارق مع مرسيدس وفيراري ما هو إلا "لحن قديم مُكرر".

كما أورد لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم"، فإنّ مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول يرى بأنّ الصانع الفرنسي كان أكبر المتضررين من حرب التطوير المندلعة بين مرسيدس وفيراري هذا الموسم.

حيث قال بأنّ رينو ستقدّم محرّكًا جديدًا بالكامل الموسم المُقبل، في ظلّ سعيها إلى قلب تأخّرها خلف مرسيدس منذ انطلاق حقبة المحرّكات الهجينة في 2014.

وسيفضّ فريق ريد بُل شراكته مع رينو لينتقل للتزوّد بمحرّكات هوندا الموسم المُقبل، إذ فاض الكيل بفيرشتابن من مشاكل الموثوقيّة وضعف الأداء على محرّك الصانع الفرنسي هذا الموسم.

إذ وعند سؤاله عن تصريحات رينو بسعيها لتصميم محرّك جديد بالكامل العام المُقبل، قال فيرشتابن: "كان لديهم واحدٌ العام الماضي كذلك على ما أعتقد!".

وأضاف: "اللحاق بمرسيدس وفيراري كان هدفهم قبل أربعة أعوام كذلك. ومنذ ثلاثة أعوام، وقبل عامين. إنّه ذات اللحن القديم المُكرر".

وتابع: "لا أهتم بما يُقال في الحقيقة، ولا أفكّر فيه على الإطلاق. أتطلّع فقط إلى التحدّي الذي سنواجهه مع هوندا الآن".

يُشار إلى أنّ زميل فيرشتابن بالفريق دانيال ريكاردو سيغادر صفوف ريد بُل ليدافع عن ألوان رينو في 2019.

حيث اتّخذ الأسترالي هذا القرار عندما أسّست رينو مكانًا لنفسها كرابع أفضل فريق في البطولة هذا الموسم.

مع ذلك، فإنّ تراجع مستوى التطوير في جانبَي الهيكل والمحرّك يعني أنّ الفريق يعاني الآن للحفاظ على المركز الرابع في بطولة الصانعين، كما تأخّر على صعيد الوتيرة خلف منافسيه من فرق الوسط.

وحين سُئِل من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن تراجع الأداء الذي شهدته رينو وحديثها عن تصميم محرّك جديد بالكامل للموسم المُقبل، قال ريكاردو: "عندما وقّعت على عقدي مع رينو، كنت أعلم أنّ هنالك الكثير من العمل أمامنا، وعلمت أيضاً أنّهم يضعون الكثير من الجهد في جعل الأمور أفضل ومحاولة توسيع العديد من الأقسام لخوض موسم أفضل في 2019 وما يليها".

وأكمل: "نعم، لم يكن وضع الفريق في أحسن حالاته خلال السباقات القليلة الأخيرة، إذ سيكون من الرائع أن يتحسّنوا في كلّ سباق، لكنّني لا أنظر في المسألة أكثر من اللازم في الوقت الحالي. أعتقد بأنّ سيارة 2019 ستكون جديدة وستُمثّل تلك بداية جديدة بالنسبة لهم من جديد".

واختتم: "كلّ ما يُمكنني القيام به، بمجرّد أن ينتهي هذا الموسم، هو أنّ أحاول أن أنغمس في دوري الجديد وأقدّم المساعدة قدر استطاعتي، وأرى كيف ستسير الأمور".

المقال التالي
ساينز: أداء محرّك هوندا في التصفيات "مُقلق" بالنسبة لرينو

المقال السابق

ساينز: أداء محرّك هوندا في التصفيات "مُقلق" بالنسبة لرينو

المقال التالي

أريفابيني: فيراري ليست فريقًا يعيش حالة فوضى

أريفابيني: فيراري ليست فريقًا يعيش حالة فوضى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة