فيرشتابن: مرسيدس ستحتفظ بالأفضليّة عند انطلاق الموسم

لا يملك الهولندي ماكس فيرشتابن أدنى شكٍ بأنّ مرسيدس ستحتفظ بأفضليّتها في بطولة العالم للفورمولا واحد عند انطلاق موسم 2017، لكنّه يُؤمن بقدرة ريد بُل على اللحاق بالسهام الفضيّة.

بالرغم من اعتماد حزمة القوانين التقنيّة الجديدة لموسم 2017، أظهرت مرسيدس أنّها لم تفقد أيًّا من نقاط قوّتها خلال التجارب الشتويّة الأولى الأسبوع الجاري.

بل بدا بأنّ السهام الفضيّة حقّقت قفزة إلى الأمام على وحدة طاقتها وهو ما قد يُساعدها على الابتعاد عن بقيّة منافساتها لفترة أخرى.

وكان يُنظر إلى ريد بُل على أنّه الفريق المرشّح لتهديد صدارة مرسيدس، لكنّ موسم الحظيرة النمساويّة يعتمد على حجم التقدّم الذي تُحرزه رينو على وحدة طاقتها.

وفي حين أنّ الصانع الفرنسي يستهدف تحقيق تقدّمٍ يُقدّر بـ 0.3 ثانية عند انطلاقة الموسم ما لن يكون كافيًا لتهديد مرسيدس، إلّا أنّ فيرشتابن يأمل أن تسمح الخطوات الأخرى المخطّط لها لتحديث المحرّك وسط الموسم بالاقترب من أبطال العالم.

وقال الهولندي: "بالطبع لا تزال (مرسيدس) تتمتّع بأفضليّة بالمقارنة معنا عند بداية الموسم من ناحية الطاقة".

وأضاف: "لكنّني أعتقد أنّنا سنلحق بها بكلّ تأكيد".

لا مفاجآت

لم يلفت أداء ريد بُل الأنظار خلال أيّام التجارب الأربعة الأولى في برشلونة، حيث حاولت التركيز على الموثوقيّة بدلًا من محاولة تسجيل أزمنة سريعة.

وقال فيرشتابن أنّه هادئٌ حيال الوضع الحاليّ إذ يتّجه الفريق لجلب تحديثات للتجارب الثانية الأسبوع المقبل.

"أعتقد أنّ الأمر الأكثر أهميّة بالنسبة إلينا يتمثّل في محاولة قطع أطول مسافة ممكنة ورؤية موثوقيّة جميع الأجزاء" قال الهولندي، وأضاف: "أعتقد أنّ كلّ شيء سار على نحوٍ جيّدٍ إلى حدٍ ما".

وتابع: "أعتقد أنّ التجارب كانت إيجابيّة بالنسبة إلينا. قطعنا مسافة جيّدة كما بدأت بالتعوّد على السيارة وكذلك الحال بالنسبة للفريق مع هذا الجيل الجديد من السيارات. أعتقد أنّنا قمنا بعملٍ جيّد".

وعندما سُئل إن كان فريقٌ آخر قد فاجأه، أجاب: "كلّا، لا أعتقد أنّ هناك مفاجآت كبيرة. يُمكنّنا بلوغ كلّ شيء. من المبكّر النظر إلى الفرق الأخرى".

واختتم قائلًا: "أكملنا فقط برنامجنا ولم ننظر إلى ما يقوم به الآخرون".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة