فيرشتابن: محرّك رينو المحدّث لا يزال "يتأخّر بأكثر من ثانية"

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: محرّك رينو المحدّث لا يزال
01-09-2018

قال ماكس فيرشتابن بأنّ الخصائص الثالثة من محرّك رينو لا تزال تفتقد "أكثر من ثانية" بالمقارنة مع مرسيدس وفيراري ضمن جائزة إيطاليا الكبرى وذلك بالرغم من توفيرها لتحسّنٍ في الأداء.

أشاد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل وهيلموت ماركو بتحديث رينو الأخير بعد أن اختبره دانيال ريكاردو على سيارته يوم الجمعة، قبل أن يحصل فيرشتابن على نسخة منه أيضاً قبل التجارب الحرّة الأخيرة صباح السبت.

وتأهّل فيرشتابن خامسًا لسباق مونزا، لكنّه كان متأخّرًا بـ 1.496 ثانية عن كيمي رايكونن صاحب قطب الانطلاق الأوّل ومتقدّمًا بثلاثة أعشارٍ فقط عن رومان غروجان سائق هاس.

وقال الهولندي: "إنّه أسرع قليلًا من المحرّك القديم، ذلك أمرٌ إيجابي، لكنّه لا يزال غير كافٍ بالطبع".

وتابع: "ربّما كان الفارق مع الصدارة في القسم الثالث أكبر من القسم الثاني، لكنّني كنت الأوّل على الحلبة خلال محاولتي الأخيرة في القسم الثالث عندما سجّلت أسرع أزمنتي، بينما كان جميعهم يسحبون بعضهم، أي أنّ تلك ثلاثة أو أربعة أعشارٍ أخرى على هذه الحلبة".

وأردف: "كان الوضع ليكون أفضل قليلًا، يبقى الفارق أكثر من ثانية، لكنّ ذلك ما نفتقده من المحرّك أيضاً".

من جانبه أكمل ريكاردو لفّة وحيدة خلال القسم الأوّل من التصفيات بالنظر إلى أنّه سينطلق من الصفّ الاخير في جميع الأحوال نتيجة عقوبة تغييره لوحدة الطاقة، لكنّه كان رابع أسرع السائقين خلال ذلك القسم متقدّمًا على فيرشتابن، وقال بأنّ بوسعه الشعور بالطاقة الإضافيّة.

وقال الأسترالي: "شعرت كما لو أنّه يتمتّع بالمزيد، خاصة أنّني أكملت لفّة واحدة في التصفيات".

وتابع: "أعتقد أنّه لم يتمّ تحسينه بالكامل خلال تلك اللفّة الواحدة، لكن يبدو بأنّ منحى عزم الدوران يُواصل الارتفاع قليلًا، ويبدو بأنّه يدفع بشكلٍ أقوى أو لفترة أطول عند الكثير من المنعطفات، ذلك يبدو مشجّعًا".

وأكمل: "كنت قلقًا بعد لفّتي الأولى بالأمس (عندما توقّف محرّكه لفترة)، لكنّ ذلك كان مجرّد عطلٍ بسيط عابر، كان إيجابيًا منذ ذلك الحين".

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور ساتون

ويأمل ثنائي ريد بُل أن يُوفّر محرّك رينو الجديدة تحسّنًا كافيًا في الأداء ليضعهما ضمن المعركة مع فيراري ومرسيدس في السباق المقبل في سنغافورة بالنظر إلى أنّ حلبة مارينا باي متعرّجة ولا تتطلّب سرعات عالية مثل مونزا.

وقال فيرشتابن في هذا الصدد: "أعتقد أنّنا لن نكون جيّدين مثل موناكو بالطبع، لكن سنكون قريبين أكثر".

وتابع: "ربّما سيكون تحقيق قطب الانطلاق الأوّل أكثر صعوبة، كونهم (فيراري ومرسيدس) حقّقوا خطوات كبيرة على صعيد المحرّك".

وأكمل: "لا تزال هناك بضعة خطوطٍ مستقيمة يُمكنهم إحداث الفارق عليها، لكن في حال تمكّنا من التواجد ضمن مجال ثلاثة إلى أربعة أعشارٍ من الثانية فسيكون ذلك جيّدًا".

من جانبه قال ريكاردو الذي قدّر تحسّن محرّك رينو الجديد بعُشرين من الثانية بالنسبة لريد بُل في سنغافورة: "ربّما لن يكون سباق سنغافورة قويًا للغاية مثل موناكو بالنسبة إلينا، سأقول بأنّ فيراري هي المرشّحة بالتوجّه إلى سنغافورة، لكن سنرى. آمل أن يكون الترتيب متقاربًا بما فيه الكفاية".

فورمولا 1 - المقال التالي
ماغنوسن يردّ على ألونسو "قليل الاحترام" ولا يطيق الانتظار لاعتزاله

المقال السابق

ماغنوسن يردّ على ألونسو "قليل الاحترام" ولا يطيق الانتظار لاعتزاله

المقال التالي

شتاينر يردّ على كلام ألونسو بعد الحادثة مع ماغنوسن

شتاينر يردّ على كلام ألونسو بعد الحادثة مع ماغنوسن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة