فيرشتابن متفائلٌ بعد "إحدى أصعب عُطل نهاية الأسبوع في مسيرته"

قال سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن بأنّ إحرازه المركز الخامس على شبكة انطلاق سباق جائزة المجر الكبرى أشعره بالارتياح بعد معاناته خلال ما مضى من مجريات عطلة نهاية الأسبوع على حلبة هنغارورينغ.

عانى فيرشتابن لإيجاد التوازن المناسب مع سيارة ريد بُل "آر بي13" المُحدّثة خلال التجارب الحرّة، حيث كان متأخّرًا خلف زميله دانيال ريكاردو الذي تصدّر حصّتي التجارب يوم أمسٍ الجمعة.

بيد أنّ الهولنديّ عاد في التجارب التأهيليّة ليحتلّ المركز الثاني والثالث في القسمين الأوّل والثاني من التصفيات على الترتيب قبل أن يتأهّل خامسًا خلف سائقي فيراري ومرسيدس في القسم الثالث.

"لم أتمكّن من جعل السيارة تعمل بشكلٍ جيّد، دائمًا ما كنت أواجه صعوبةً أو إفراطًا في الانعطاف في بعض الأماكن، الأمر الذي كان مزعجًا بالنسبة لي" قال فيرشتابن.

وأضاف: "بالمقارنة مع دانيال، الذي بدا سعيدًا للغاية بالأمس، قمنا بتغيير العديد من الأمور على السيارة، الكثير من العمل الجاد، أعتقد أنّها كانت إحدى أصعب عُطل نهاية الأسبوع في مسيرتي في الفورمولا واحد. لذا فأنا سعيدٌ بالمركز الخامس على شبكة الانطلاق".

ثمّ تابع: "لم أكن سعيدًا بالسيارة في الأمس، لذا فأنا مسرورٌ بالفعل بالنتيجة التي حققناها في النهاية. بالأمس كنت أعاني كثيرًا مع السيارة، لم أتمكّن من إيجاد التوازن المناسب حتّى خلال التجارب الحرّة الأخيرة اليوم".

وأردف: "لم أحظَ بشعورٍ رائع داخل السيارة، عادةً ما أحظى بثقة كبيرة مع هذه السيارة، لكنّ عطلة نهاية الأسبوع تلك كانت صعبة للغاية. بيد أنّنا تمكّنا من قلب الأمور في التجارب التأهيليّة. حيث كان القسمان الأوّل والثاني من التصفيات جيّدَين للغاية، لكنّنا عرفنا في القسم الثالث أنّه من الصعب بالنسبة لنا التقدّم بأربعة أو خمسة أعشار من الثانية، إذ لم نكن نملك وضعًا إضافيًا للمحرّك".

وأكمل: "أنا مسرورٌ للغاية، طلعتي الأخيرة كانت مؤسفة بعض الشيء، إذ ضغطت أكثر من اللازم على الجناح الأمامي للسيارة وأفرطت في الانعطاف أكثر بعض الشيء".

ريكاردو مُحبطٌ بالمركز السادس

من جهته بدا ريكاردو محبطًا بعد تأهّله في المركز السادس، حيث أبدى استياءه من افتقاره للوقت الكافي على المسار خلال التجارب الحرّة الثالثة بسبب مشكلة في الأنظمة الهيدروليكيّة على المحرّك.

حيث قال: "أشعر أنّه كان بإمكاننا تحقيق نتيجة أفضل من المركز السادس، لذا فإنّ الوضع مُحبط. بالطّبع كان بوسعي التحسّن في بعض الجوانب، لذا لم تكن حصّة مثالية بالنسبة لنا".

واختتم بالقول: "أعتقد بأنّنا سنكون أقوياء في الغد. كنت أتمنّى أن يكون السباق في غضون دقيقتين من الآن. سنحظى بوقتٍ ممتعٍ غدًا، ولن نتهاون مع منافسينا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً