فيرشتابن "متحمس للغاية" لموسم 2019 عقب التقدم الذي أحرزته محركات هوندا

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن
21-10-2018

أوضح ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنه "متحمس للغاية" حيال الإمكانيات التي تمتلكها هوندا للموسم المقبل من بطولة العالم في سباقات الفورمولا واحد وذلك عقب أداء قوي آخر أحرزه المصنّع الياباني في أوستن.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

على الرغم من أن سيارتي تورو روسو المزوّدتين بمحركات هوندا ستنطلقان من آخر الترتيب في سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى نظراً لعقوبات تبديل مكونات وحدة الطاقة، لكنّ اللفة الممتازة التي سجلها بيير غاسلي في القسم الأول من التصفيات وإحرازه المركز السابع الأسرع، أثبتت إمكانيات العلامة اليابانية.

وسينتقل فريق ريد بُل - الذي يستعمل وحدات طاقة رينو حالياً - للتزوّد بمحركات هوندا الموسم المقبل، حيث يرى الهولندي الشاب أن الوتيرة المتصاعدة تجعله أكثر تفاؤلاً حيال المستقبل.

فقال: "إنني متحمس للغاية. لقد بدوا سريعين للغاية (خلال التصفيات)، لذا بالطبع سنحاول إنهاء هذا الموسم بأفضل طريقة ممكنة، إذ إن الفريق متحمس للغاية لبدء العمل للموسم المقبل".

وأكمل: "فقط بالنظر إلى الأرقام الحالية ومع الأداء الحالي على جهاز الداينو فيما يتعلق بالتحضيرات للموسم المقبل، فإنّ الوضع يبدو واعداً للغاية".

وحين سُئِل حيال أهمية أداء غاسلي الأخير في القسم الأول للتصفيات، حين سجل الفرنسي زمناً أقل من الهولندي بفارق 0.084 ثانية، أجاب فيرشتابن: "حسناً، لقد استعملوا إطارات أكثر - لكن من المفترض أن تكون سيارتنا أفضل بعض الشيء، وقد كانوا تنافسيين جداً. وذلك أمر جيد".

تقدم هوندا سببه العمل من دون ضغوط

وأشار فيرشتابن إلى أن التقدم الذي تمّ إحرازه من قبل هوندا في 2018 يعود إلى السماح للمصنّع الياباني بالقيام بعمله، بدلاً من الضغط عليه بشكل متواصل كما كانت تفعل مكلارين سابقاً.

فقال: "الآن، إنهم يقومون بعملهم في تحسين محركهم بدلاً من تلقي التوجيهات حول كيفية صناعة المحرك. لديهم بضعة أشخاص في خضمّ العمل، إضافة إلى إدارة مختلفة، لذا يبدو الوضع واعداً للغاية".

وأضاف: "منذ عام مضى، كان من الصعب الحكم على ذلك، لكنّ تلك كانت نيتهم على الدوام".

وتابع: "كما هو الحال على الدوام، عليك الانتظار لترى إن كانوا سينجحون في سعيهم هذا، لكنهم بالتأكيد يتجهون بالوجهة الصحيحة، لذا فإنني مسرور بذلك. الفريق بأكمله متفائل ومتحفز ويملؤه الحماس الكبير".

وحين سُئِل إن كان يشعر بأن تقدم هوندا يعني أن ريد بُل ستكون في موقع يؤهلها الفوز بالسباقات مباشرة بعد موسم 2018 الجاري، أجاب فيرشتابن: "من الصعب الحكم على ذلك منذ الآن".

واختتم: "إن قمنا ببناء هيكل سحريّ وعمل المحرك بشكل ممتاز، حينها ربما يمكننا ذلك. في الوقت الراهن، لا أعتقد ذلك، لكن علينا الانتظار لنرى كيف ستسير الأمور".

المقال التالي
ويليامز: كوبتسا سيكون زميلاً "رائعاً" لجورج راسل

المقال السابق

ويليامز: كوبتسا سيكون زميلاً "رائعاً" لجورج راسل

المقال التالي

معرض الصور التقني: أبرز تحديثات الفرق في أوستن

معرض الصور التقني: أبرز تحديثات الفرق في أوستن
تحميل التعليقات