فيرشتابن ما يزال يُحاول التأقلم مع سيارة ريد بُل

عبّر ماكس فيرشتابن عن رضاه بيومه الأوّل كسائقٍ لدى فريق ريد بُل الأساسي في إسبانيا، مُصرًّا على أن هناك المزيد من الأمور القادمة.

سجّل فيرشتابن سادس أسرع زمن خلال التجارب الحُرة الأولى فيما كان ثامنًا خلال الحصة الثانية بفارق 0.169 من الثانية و0.181 من الثانية على التوالي عن زميله الأسترالي دانيال ريكاردو.

وقال الهولندي: "أعتقد بأنه يُمكنني أن أكون سعيدًا، اتخذت جميع الإجراءات، واستمتعت بذلك".

وتابع: "ما أزال أحاول التأقلم مع السيارة، ولكن سار كل شيء على ما يُرام. حققت مراكز مُتقدمة. وفي النهاية الأمر لا يتعلق بزمن اللفات فقط، ولكني استمتعت بذلك، أعتقد بأنه الأمر الأكثر أهمية".

كما كان فيرشتابن مُترددًا في المُقارنة بين ريد بُل وفريقه الرديف تورو روسو والذي قاد له في الجوائز الكُبرى السابقة.

وقال: "ما يزال من المُبكر جدًا الحديث عن ذلك، ما زلت أحاول الاعتياد على السيارة".

وأضاف: "لم أشعر بعد بالحُدود القُصوى للسيارة. أعتقد بأنك تشعر بذلك ويُمكنك شرح ذلك بالتفصيل عندما تكون في الحُدود القُصوى. يتعلق الأمر برُمته بالشعور. إذا كان شعورك جيدًا بالسيارة عندها يُمكنك الضغط إلى الحد الأقصى".

وتابع: "بالتأكيد موقع المقعد يختلف تمامًا وأيضاً الوظائف على المقود، لذا هناك اختلافٌ بعض الشيء بالفعل. وبالنسبة لي يتعلق الأمر بالتأقلم تدريجيًا فحسب. وبالتأكيد عندما أجلس في السيارة يوم الغد سيكون الشعور أفضل. أعتقد بأن الأمر يحتاج لبضعة سباقات لكي تكون مُرتاحًا تمامًا".

هذا واستخدم فريق تورو روسو مُحركات رينو المُوسم الماضي قبل انتقاله إلى فيراري هذا الموسم، حيث قال فيرشتابن أنه يشعر بأن مُحرك العلامة الفرنسية قد تحسن.

وقال: "بالتأكيد حققوا خطوة كبيرة للأمام، كما أعتقد بأنهم تحسنوا من ناحية الموثوقية. وأنا سعيد مع المُحرك".

وأصرّ الهولندي على أن التركيز المُنصب عليه نهاية هذا الأسبوع لم يُشتت انتباهه.

وفي هذا الصدد قال: "تعودت على ذلك بعض الشيء الموسم الماضي، في سباقي الأول. وبالتأكيد إنها سيارة جديدة ولكني لم أكن قلقًا على الإطلاق. أردت الخُروج للمسار وتجربتها".

وفيما يتعلق بالتوقعات حول التغلب على زميله الأسترالي، قال: "بالنسبة لي لا أعتقد بأن الأمر يتعلق الآن بالتغلب على زميلي أو أي شيء إذ يتمحور الأمر حول التأقلم مع السيارة فحسب. إذا كان لدي شعور جيد فسأبذل أفضل ما لدي، ومن ثم سنرى ما سيحصل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
نوع المقالة أخبار عاجلة