فيرشتابن ما يزال "حذرًا" بشأن آمال ريد بُل بالمنافسة على اللقب الموسم المُقبل

قال ماكس فيرشتابن أنّه ما يزال "حذرًا" بشأن آمال ريد بُل بالسعي للمنافسة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد الموسم المُقبل، على الرُغم من الأداء القوي الذي ظهرت به الحظيرة النمساوية مؤخّرًا.

فاز الفريق الذي يتّخذ من ميلتون كينز مقرًا له باثنين من السباقات الأربعة الأخيرة، إذ سجّل نقاطًا أكثر من فيراري منذ انطلاق النصف الثاني من الموسم وذلك على خلفية تحسينات كبيرة أدخلتها ريد بُل على أداء هيكلها بالتزامن مع المشاكل التي اعترضت غريمتها فيراري.

لكن وبالرُغم من أنّ ذلك الأداء قد أسّس لهدفٍ يتمثّل في قدرة ريد بُل على المنافسة على اللقب بشكلٍ كامل الموسم المُقبل، إلّا أنّ فيرشتابن أصرّ على أنّه لم ينجرف وراء ذلك بعد.

"ما أزال حذرًا بعض الشيء بشأن توقّعاتي، لكنّ الفريق يسير في الاتّجاه الصحيح على أيّة حال" قال الهولنديّ عقب فوزه بسباق جائزة المكسيك الكبرى.

وأضاف: "لا تعلم مُطلقًا ما يُمكن للفرق الأخرى القيام به وابتكاره. أنا أرغب فقط بالاستمتاع بنهاية الموسم ومن ثمّ سنرى ما سيحدث العام المُقبل".

هذا ويتركّز الغموض الأكبر بالنسبة لفيرشتابن وريد بُل حول مدى التقدّم الذي بوسع رينو إحرازه خلال العطلة الشتويّة – بعد موسمٍ مُحبطٍ خلال بعض مراحله بالنسبة للصانع الفرنسيّ.

وتبدو رينو نفسها متفائلة حيال ما هو قادمٌ في الموسم المُقبل، لكنّ فيرشتابن قال بأنّه لا جدوى من الانجرار وراء آماله وأهدافه حتى تطأ السيارات الجديدة أرض الحلبة.

"هذا أمرٌ سنراه العام المُقبل" قال فيرشتابن عند سؤاله عن قدرة رينو على إحراز تقدّم مع محرّكها.

وتابع: "من الصعب الإجابة على هذا السؤال الآن".

ثقة السائق بنفسه

أمرٌ واحد يبدو بأنّ ريد بُل ستكون قادرة على الاعتماد عليه، بالرُغم من كلّ ذلك، ألا وهو فيرشتابن المتحفّز والواثق من نفسه – إذ ارتفعت روح الهولنديّ المعنوية من خلال فوزيه في ماليزيا والمكسيك.

من جهته قال يوس فيرشتابن، والد الهولندي، أنّ ابنه قد اكتسب ثقة إضافية بنفسه خلال الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي كان مهمًا بعد إحباطات مشاكل الموثوقية التي عصفت بالنصف الأوّل من موسمه.

"أشعر بأنّه يكتسب مزيدًا من الثقة مع مرور الوقت" قال سائق سباقات الجائزة الكبرى السابق لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأردف: "حتى إنّه بات قادرًا على اللعب بعض الشيء والاستمتاع بما يقوم به. هذا أمرٌ رائع وهذا ما نرغب برؤيته".

واختتم: "ذلك هو السبب أيضاً الذي دفعنا لتوقيع العقد الجديد مع الفريق. إذ أنّ قدرتهم على تغيير مسار الأمور هذا العام، والانتقال – ليس من امتلاك سيارة سيئة، كونها لم تكن سيئة بالطّبع – ولكن من امتلاك سيارة ليست جيّدة للغاية إلى تلك التي حققت الفوز في المكسيك، يُعدّ أمرًا مذهلًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة