فيرشتابن ليس في عجلةٍ من أمره للانتقال لفريق كبير

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه سعيد بالطريقة التي سار عليها موسمه الأوّل في بطولة العالم للفورمولا واحد مشيراً إلى عدم استعجاله للانتقال إلى أحد فرق الصدارة وذلك لمواصلة تطوير قدراته كسائقٍ محترفٍ.

صاحب الـ 18 ربيعاً تمكّن من تسجيل 47 نقطة يحتلّ من خلالها المركز العاشر في الترتيب العام للبطولة وذلك مع بقاء سباقين على نهاية الموسم.

وعند سؤاله عن امكانيّة انتقاله إلى أحد فرق الطليعة في المستقبل القريب، أجاب الهولندي: "لست مستعجلاً" وأضاف: " لكن بطبيعة الحال إن حللت مرّتين في المركز الرابع فأنت قريب من منصّة التتويج، أنت تريد الصعود إليها".

كما أشار فيرشتابن إلى أنّه لا يزال بحاجة إلى تعلّم الكثير من الأشياء من أجل المنافسة على مراكز المقدّمة في السنوات المقبلة.

وقال بخصوص ذلك: "لا تزال أمامي الكثير من الأشياء لتعلّمها، أنا سعيد بموقعي الآن وآمل أن أتمكّن من المنافسة على الانتصارات في غضون بضعة أعوام، هذا مؤكّدٌ. أعتقد أنّ ذلك ما يريد الجميع القيام به".

وتابع: "أعتقد أنّني أملك السرعة بما أنّني تمكّنت من الانتقال مباشرة إلى الفورمولا واحد بعد موسم واحد في الفئات الصغرى، يجب عليّ فقط أن أطوّر قدراتي على جميع الجوانب. أعتقد أنّني كنت قادراً على القيام بذلك بشكلٍ جيّد".

وبالحديث عن تقييمه لموسمه الأوّل في البطولة أشار سائق تورو روسو إلى أنّ هذا العام كان بمثابة فترة تعلّمٍ وجمعٍ للمكتسبات لتحسين قدراته.

وقال في هذا الصدد: "أنا سعيدٌ بالطريقة التي سار عليها الموسم إذ تحسّنتُ على جميع الأصعدة، خاصة في التجارب التأهيليّة، كلّ شيء يسير على نحوٍ جيّد. تحسّن كلّ شيء بمساعدة الفريق".

واختتم: "توقّعت أن يكون الوضع هكذا إذ لا أزال صغيراً وأمامي الكثير من الأشياء لتعلّمها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة