اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن: لوكلير أفرط في قيادته الدفاعية لكونه ما يزال "متألمًا" مما حدث في النمسا

اعترف ماكس فيرشتابن أنّ منافسه شارل لوكلير كان مُفرطًا للغاية في قيادته الدفاعية ضمن سباق جائزة بريطانيا الكبرى كونه ما يزال "متألمًا" من حادثتهما في سباق النمسا قبل أسبوعين.

شارل لوكلير، فيراري أمام ماكس فيرشتابن، ريد بُل

الصورة من قبل: دوم رومني / صور لات

شهدت حلبة سيلفرستون سباقًا مثيرًا نهاية الأسبوع الماضي من خلال بعض المعارك الحابسة للأنفاس بين سائقَي ريد بُل وفيراري، إذ جمعتهما منافسة متقاربة للغاية للمرّة الأولى منذ حادثتهما التي أثارت جدلًا كبيرًا على حلبة ريد بُل رينغ.

ومع تعهّد لوكلير قُبيل انطلاق جولة بريطانيا بأنه سيقود بعدائية أكبر بعد إفلات فيرشتابن من العقوبة جرّاء حادثتهما في النمسا، لم يترك المونغاسكي أيّة مساحة في حجزه لسائق ريد بُل على حلبة سيلفرستون.

اقرأ أيضاً:

وبالحديث عن المعارك التي جمعتهما، قال فيرشتابن أنّه لم يواجه مشكلة بمدى عدائية لوكلير في السباق، إذ اعترف بأنّ هنالك سببًا وراء توتّر الأمور بهذا الشكل.

"أعتقد بأنّه كان ما يزال متألمًا بعض الشيء ممّا حدث في النمسا، لذا فقد كان يدافع بشدّة، لكنّ ذلك أمر طبيعي، ليست لديّ مشكلة مع ذلك" قال فيرشتابن الذي تبددت آماله بصعود منصّة التتويج جرّاء حادثة تصادم جمعته بسيباستيان فيتيل.

وأضاف: "لم أرغب بالمجازفة أكثر من اللازم في تلك المعارك كي لا ألحق ضررًا بالسيارة، كوني علمت بأنّنا أسرع بعض الشيء. لذا كنت بحاجة فقط إلى انتقاء اللحظة المناسبة، لكنّ الفريق قام بذلك عوضًا عني مع الاستراتيجية الجيّدة، ومن ثمّ بدا الوضع جيّدًا وأنّنا في طريقنا لتحقيق نتيجة جيّدة".

اقرأ أيضاً:

وقال فيرشتابن أنّ جزءًا من سبب استمرار المعركة مع لوكلير لفترة طويلة كان امتلاك فيراري لأفضليّة سرعة على المقاطع المستقيمة.

"إنّهم يملكون أفضليّة سرعة كافية على المقاطع المستقيمة للبقاء أمامنا" قال الهولندي، مُضيفًا: "في تلك اللحظات لم تكن بطاريتي مشحونة بالقدر الكافي، لذا فإنّه يتعيّن عليك فقط انتظار اللحظة المناسبة".

وعلى الرُغم من مرور لحظة خارج المسار، عندما اقترب لوكلير وفيتيل من الاصطدام ببعضهما البعض، لكنّ الثنائي لم يحتكّا ولم تفكّر "فيا" في التدخل.

وحين سُئِل إذا ما كان يأمُل أن يواصل المراقبون ترك السائقين يتسابقون بحرية مثلما حدث معه ومع لوكلير، قال فيرشتابن: "سيكون ذلك جيّدًا، نعم. أعتقد بأنّنا خضنا سباقًا رائعًا هنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون اختار عدم حجز بوتاس حين تجاوزه للصدارة
المقال التالي تحليل السباق: لماذا كانت خسارة بوتاس في مواجهة هاميلتون حتميّة في سيلفرستون

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط