فيرشتابن: لن أفتح الباب أمام هاميلتون وأدعه يمرّ من أمامي

أكّد ماكس فيرشتابن بأنه لم تكن لديه النيّة للتخلي عن مركزه الثاني في سباق جائزة اليابان الكُبرى على حلبة سوزوكا، إذ حاول الدفاع عن مركزه من هجمات لويس هاميلتون خلال اللفات الأخيرة على حلبة سوزوكا.

تمكّن هاميلتون من التقدّم إلى المركز الثالث في اللّفات الأخيرة بعدما وجد نفسه قابعًا في المركز الثامن مع نهاية اللّفة الأولى، حيث حاول تجاوز فيرشتابن والتقدّم إلى المركز الثاني.

ولكن، رفض الهولندي التنازل عن مركزه بعدما حاول سائق مرسيدس تجاوزه من داخل المنعطف المُزدوج، إلّا أنّ سائق ريد بُل غيّر من مساره تحت الكبح ما اضطر البريطاني للخروج عن المسار واتباع طريق مُختصر للعودة إلى الحلبة.

وقال هاميلتون لفريقه عبر التواصل اللاسلكي "قام فيرشتابن بتغيير مساره تحت الكبح".

وعندما سُئِل الهولندي عن رأيه بما حدث أجاب قائلاً "لن أقوم بفتح الباب أمام هاميلتون وأدعه يمرّ. لقد رأيته يتحرّك إذ سارعتُ مُباشرةً إلى إغلاق الباب، حيث أعتقد بأنه كان ورائي بما يكفي لرؤية حركتي هذه".

وأضاف "هاميلتون يُنافس على بطولة العالم، وبالتالي لن تقوم بأشياءٍ مجنونة، ولكنني أعتقد بأنّ معركتنا كانت جيدة. كانت هذا أحد أفضل سباقاتي حتى الآن".

من جانبه، أشاد مُدير الحظيرة النمساويّة كريستيان هورنر بأداء سائقه في سوزوكا.

وقال "قدّم ماكس سباقًا رائعًا. قاد بطريقة ناضجة – إنه سباقٌ مُذهل".

وأكمل "هاميلتون كان يُحاول التجاوز من داخل المُنعطف إذ قام بحركته في وقتٍ مُتأخّر. وبالتالي لم أرَ أيّ أمر خاطئ بما حدث".

واختتم "أنتَ لستُ هنا كي تسمح للسيارة الأخرى بالعبور أمامك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة