فيرشتابن: لن أغير من أسلوبي في التسابق

أصرّ ماكس فيرشتابن على أنه لن يُغير من أسلوبه الصلب في التسابق، حيث يعتقد بأنه سيكون من الجنون توقع أن يُصبح أقل عدوانيةً على المسار لمُجرد أن مُنافسيه ليسوا سُعداء بذلك.

سُلِطّ الضوء على سلوك السائق الهولندي مُنذ جائزة بلجيكا الكبرى، حيث عبّر سائقا فريق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن وزميله الألماني سيباستيان فيتيل عن قلقهما حيال شدّة الأسلوب الذي استخدمه مُنافسهما سائق فريق ريد بُل للدفاع عن مركزه.

ولكن وعلى الرغم من الجدل المُتفاقم حيال تصرفات فيرشتابن، واحتمالية خوض مُناقشاتٍ مُكثفة حوله خلال اجتماع السائقين الذين سيُقام مساء يوم الجُمعة تحضيرًا لجائزة إيطاليا الكُبرى، ما يزال الهولندي يُبدي نبرة تحدٍّ حيث أشار بأن لا مُبررات لديه لكي يُغيِّر من أسلوبه.

وقال فيرشتابن: "لكي أكون صريحًا، سباق سبا انتهى بالنسبة لي. وعمومًا أعتقد بأنها كانت نهاية أسبوع رائعة، استمتعت بها كثيرًا".

وتابع: "وعلى وجه الخُصوص كان من الرائع بالنسبة لي مُشاهدة ذلك العدد الكبير من المُشجعين الذين جاؤوا إلى الحلبة، وهُم يرتدون ملابس بُرتقالية اللون [اللون الوطني لهولندا]، وكان من الرائع مُشاهدة ذلك. وبالنسبة لما حصل في السباق، فإن ذلك يحصل في بعض الأحيان ولكني أركز فقط للأمام على سباق مونزا المُقبل".

وأضاف: "أعتقد بأن ذلك كان واضحًا للغاية. وكما قُلت، لا أود البقاء في الماضي وما حصل فيه. أركز فقط على المُضي قُدمًا ومُحاولة الضغط مُجددًا وإنجاز عملي فحسب، وإظهار أسلوب قيادتي كما هو من قبل".

لا تراجع، لا استسلام

واجه فيرشتابن بالفعل انتقاداتٍ من مُنافسيه خلال الاجتماع على هامش جائزة ألمانيا الكبرى، حيث يُتوقع أن يُواجه المزيد من هذه الانتقادات، ولكن الهولندي قال بأن وجهات نظر مُنافسيه لن تجعله يتغيَّر.

وقال فيرشتابن :"كما فعلت هناك، لم أتفوه بأي شيء. فقط أصغيت وكان الأمر منوطًا بالمُشرفين".

وأضاف: "عليك النظر للأمر بهذه الطريقة. دعونا نفترض مثالاً بأنك وضعت زلاتان إبراهيموفيتش المهاجم كمُدافع. فهل سيُحب هذا الأمر لمُجرد أن الآخرين يعتقدون بأنه مُدافع أفضل؟ لا أعتقد بأنه سيستمع لهؤلاء الأشخاص".

وتابع: "إذا أحب الهجوم فإنه يُريد ذلك. لذا لن أغير أسلوب قيادتي لمُجرد أن السائقين الآخرين أخبروني بأن علي تغيير أسلوبي".

وعندما سُئل حول المُقارنات بين حركته ضد رايكونن عند مقطع كيميل المُستقيم وما فعله الألماني مايكل شوماخر ضد الفنلندي ميكا هاكينن هناك عام 2000، أجاب :"نعم، لقد رأيت ذلك، ولكن المسار كان مُختلفًا أيضاً".

وتابع: "وفي نهاية المطاف ما يزال مايكل شوماخر بطل العالم لسبع مرات، أليس كذلك؟".

الدُروس المُستفادة

إلى ذلك يعتقد فيرشتابن بأن المجال الوحيد الذي يُمكنه التحسن به هو مُحاولة تفادي تلك النوعية من الظروف التي تُؤدي لحُصول حوادث تصادم بينه وبين سائقَي فيراري عند المُنعطف الأوّل من السباق.

حيث قال: "عندما تكون في السيارة فإنه من الصعب للغاية الرؤية بالتأكيد، ويكون الأمر واضحًا للغاية عندما تُشاهد المقاطع المُصورة مُجددًا. يحصل هذا في بعض الأحيان في السباق ولم يفرض المُشرفون على السباق أية عقوبات على أي سائقٍ منا، لذا الأمر على ما يُرام".

وأضاف: "أعتقد بأننا تعلمنا جميعًا من ذلك أيضاً. حتى عندما تكون سائقًا مُحنكًا فإنك تستمر في التعلّم لذا بالتأكيد سنُركز قُدمًا على سباق مونزا وحسب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة