فيرشتابن: لم يكن بإمكان فيتيل تجاوزي على ذاك المنعطف

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: لم يكن بإمكان فيتيل تجاوزي على ذاك المنعطف
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
07-10-2018

أوضح سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن بأنه لم يكن بمقدور سيباستيان فيتيل تجاوزه على منعطف "سبون" خلال مجريات سباق جائزة اليابان الكبرى، إذ أدّت حركة الألماني إلى احتكاكهما معًا وتراجعه في الترتيب للخلف.

انطلق فيتيل من المركز الثامن على شبكة الانطلاق إذ قام بانطلاقة ناجحة سمحت له بالتقدّم إلى المركز الرابع وراء فيرشتابن قبل اعتماد سيارة الأمان إثر التصادم الذي جمع بين كيفن ماغنوسن وشارل لوكلير.

وبعد خروج سيارة الأمان من الحلبة واستئناف السباق، حاول فيتيل تجاوز فيرشتابن خلال اللّفة الثامنة على منعطف "سبون" السريع، إلّا أنه اصطدم بسيارة ريد بُل لتدور سيارته حول نفسها ويتراجع للمركز 19.

وقال الهولندي "لا يُمكنك القيام بحركة التجاوز على ذاك المنعطف. لقد منحت فيتيل بعض المساحة، ولكنه اصطدم بسيارتي. إنه أمرٌ مؤسف ولكني سعيد بصعودي إلى منصة التتويج".

وقد سبق هذا التصادم، احتكاك بين فيرشتابن وسائق فيراري الآخر كيمي رايكونن، إذ حصل الهولندي على عقوبة 5 ثوانٍ لدفعه للفنلندي خارج المسار.

وتعليقًا على ذلك، قال فيرشتابن "لقد فرملت بشكلٍ متأخر قبل وصولي إلى المنعطف المزدوج، إذ حاولت فعل ما بوسعي للعودة إلى المسار".

وأضاف "أعتقد بأنني قمت بذلك بطريقة آمنة كوني لم أكن مسرعًا ولكن رايكونن اختار الخطّ الخطأ حيث كان بإمكانه انتظار عودتي للمسار ولكن قمنا بالتصادم قليلاً".

واختتم "أعتقد أنه من السخيف حصولي على عقوبة 5 ثوانٍ. على أيّ حال، تمكّنا من تخطي ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون على مشارف لقبه الخامس بعد فوزه بسباق سوزوكا

المقال السابق

هاميلتون على مشارف لقبه الخامس بعد فوزه بسباق سوزوكا

المقال التالي

فيراري: التحدي أمامنا هو "تحقيق المستحيل"

فيراري: التحدي أمامنا هو "تحقيق المستحيل"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة