اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيرشتابن: لم يكن أمام ريد بُل سوى العودة إلى المواصفات الثانية من محرّك رينو

قال ماكس فيرشتابن أنّ فريقه ريد بُل لم يكن أمامه خيار سوى العودة إلى استخدام المواصفات الثانية الأقدم من محرّك رينو في روسيا، وذلك لأنّ النسخة المُحدّثة لا يُمكن الاعتماد عليها في السباقات المُقبلة التي تُقام على مستويات مرتفعة من سطح البحر.

سيارة ريد بُل آر.بي14

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

آثرت ريد بُل العودة لاعتماد المواصفات الثانية من محرّك رينو مع كلا سائقيها فيرشتابن ودانيال ريكاردو لجائزة روسيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، وذلك على الرُغم من إثارة المواصفات الثالثة الأحدث لإعجابها بالطاقة الأكبر التي تتمتّع بها منذ جائزة إيطاليا الكبرى.

وسيحصل ثنائي الحظيرة النمساوية على عقوبات تراجع على شبكة الانطلاق، بالرُغم من أنّه لم يتمّ بعد تأكيد عدد المراكز التي سيتراجعانها.

وبالحديث عن سبب عودة الفريق المفاجئة إلى المحرّك القديم، قال فيرشتابن: "لن يكون بمقدور المحرّك المُحدّث تقديم الأداء المطلوب على الحلبات المرتفعة عن سطح البحر مثل المكسيك والبرازيل".

وأضاف: "علمنا كذلك منذ أن اعتمدنا النسخة الثالثة أنّه سيتعيّن علينا في مرحلة ما العودة إلى المواصفات الثانية. أعتقد بأنّ ذلك هو المكان الأمثل لفعل ذلك. كما أنّه سيكون لدينا مزيدًا من قطع الغيار في حال انكسر شيء ما".

يُشار إلى أنّ الهواء الأخف على الحلبات المرتفعة عن سطح البحر يعني أنّه يتعيّن على المحرّك التوربيني العمل بشكل أكبر من أجل ضخّ المزيد من الطاقة – إذ يسلّط ذلك ضغطًا أكبر على نظام استعادة الطاقة الحرارية "ام جي يو-اتش".

وفي ظلّ معاناة رينو من سلسلة من الإخفاقات في المكسيك العام الماضي – حتّى بالرُغم من فوز فيرشتابن حينها – فإنّ مخاطر الموثوقيّة التي تأتي مع اعتماد المواصفات الثالثة لمحرّك الصانع الفرنسي ستكون أكبر بكثير.

وقد قال فيرشتابن أنّ المواصفات الثالثة قدّمت خطوة جيّدة على صعيد الأداء في التجارب التأهيلية، لكنّها كانت ما تزال تفتقر إليه في السباقات.

"توفّر المواصفات الثالثة طاقة أكبر بعض الشيء في التصفيات، لكنّها تقدّم ذات الأداء أو أقلّ بعض الشيء من المواصفات الثانية خلال السباق. فاستعادة الطاقة ليست جيّدة" قال الهولندي.

واختتم: "لكنّ الأمر يعتمد بشكل كبير على التصفيات، لذا نودّ دومًا الحصول على عُشرٍ أو عُشر ونصف من الثانية إضافي إذا ما منحك المحرّك ذلك. لهذا قررنا اعتماد النسخة الثالثة في السابق".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاس: غروجان "قريب للغاية" من عقوبة الحرمان من أحد السباقات
المقال التالي سائقو خطّ الوسط يرون أفضليّة في عدم العبور إلى القسم الثالث

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط