فيرشتابن: لم أستطع تفادي إضاعة اللفة الأخيرة

قال ماكس فيرشتابن بأنّه لم يكن بوسعه القيام بأيّ شيء لعبور خطّ البداية في الوقت المناسب ليبدأ لفته الأخيرة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة المجر الكبرى.

كان فيرشتابن السائق الأخير الذي سيبدأ لفته الحاسمة لكنه تأخر عن عبور خط البداية في الوقت المناسب، ليكتفي فقط بالمركز الرابع على شبكة الانطلاق.

واعترف الهولندي بأنّه لم يكن بوسعه القيام بأيّ شيء لبدء لفته الأخيرة في الوقت المناسب بسبب جميع السيارات التي كانت أمامه.

"أعتقد أنّه كان من المؤسف عدم التمكن من القيام بذلك بسبب تأخري ثانية أو ثانيتين لأنّ جميع السيارات أمامي أبطأت كثيراً في المقطع الثالث من الحلبة، وبالطبع كنت أنا السيارة الأخيرة" قال فيرشتابن.

وأضاف: "أردت أن أحصل على مساحة كافية تفصلني عنهم، لأنّك إذا بقيت عالقاً خلفهم فلن تستطيع تحسين زمنك على أيّ حال".

وأكمل: "طلب منّي الفريق الاسراع لكنّي كنت عالقاً. من المؤسف حدوث ذلك، لكن على الأقل سأنطلق من الصف الثاني، لذلك لم يحسم أيّ شيءٍ بعد".

على الرغم من عدم عبوره لخط البداية في الوقت المناسب، إلاّ أنّ فيرشتابن واصل الضغط وقال بأنّه حسّن زمنه بنصف ثانية في المقطع الأوّل لوحده، حيث يعتقد بأنّ ذلك كان ليضعه في دائرة المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل.

لكنّه اعترف في الوقت ذاته أنّ التلويح بالأعلام الصفراء كان ليمنعه من تحسين زمنه.

وقال بخصوص ذلك: "حتّى وإن بدأت لفتي الأخيرة في الوقت المناسب فلا أعتقد أنّه كان بوسعي تحسين زمني بسبب الأعلام الصفراء".

واختتم: "بمجرد أن عبرت العلم المرقّط قرّرت مواصلة الضغط لأرى كيف ستجري الأمور وكنت أسرع بنصف ثانية في المقطع الأوّل لوحده، لذلك إذا تمّ احتساب تلك اللفة لوجدت نفسي قريباً جداً من روزبرغ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة