فيرشتابن: لدينا فرصة جيّدة للفوز في المجر

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: لدينا فرصة جيّدة للفوز في المجر
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
26-07-2018

يعتقد الهولندي ماكس فيرشتابن بأنّ خصائص حلبة هنغارورينغ المجريّة ستمنح فريقه ريد بُل فرصة جيّدة لتحقيق الفوز نهاية الأسبوع الجاري.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

تُعدّ الحلبة المجريّة من بين الحلبات الأقلّ تطلّبًا للطاقة بشكلٍ عام خلال الموسم، كما تتطلّب مستويات ارتكازيّة عالية وهو ما تبرع فيه سيارة "آر.بي14".

لذلك دائمًا ما دأب الفريق على اتّخاذ قرارات استراتيجيّة مسبقة على صعيد تغيير مكوّنات وحدات الطاقة من أجل التحضير لهذه الجولة كونها تمنحه فرصًا متساوية في مواجهة فريقَي مرسيدس وفيراري.

وعندما سُئل اليوم الخميس عشيّة انطلاق جائزة المجر الكبرى عن فرص فريقه، عبّر فيرشتابن عن تفاؤله بالتوجّه إلى هذا السباق، مشدّدًا على ضرورة التوصّل إلى إعدادات جيّدة للسيارة من أجل المنافسة بصرف النظر عن الظروف الجويّة.

وقال الهولندي: "آمل ذلك. أعتقد أنّ سيارتنا جيّدة بما فيه الكفاية للقيام بذلك. آمل أن لا نخسر الكثير من الوقت على الخطوط المستقيمة، لذلك سننتظر ونرى كيف ستسير الأمور خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأكمل: "علينا فقط التركيز على بلوغ إعدادات جيّدة لسيارتنا".

وأضاف: "لا مشكلة، يُمكن أن تكون الأجواء ممطرة أو جافة، أنا جاهزٌ لكليهما. كونك في حال تمتّعت بسيارة جيّدة في الأجواء الممطرة فستكون جيّدة أيضاً في الظروف الجافة".

وساهمت مستويات الارتكازيّة الإضافيّة في جعل بعض المنعطفات السريعة بمثابة خطوط مستقيمة على عدّة حلبات هذا العام، حيث يتوقّع الجميع الأمر ذاته عند عددٍ من المنعطفات في المجر، وأكّد فيرشتابن نتيجة لذلك على أنّ التجارب التأهيليّة ستلعب دورًا مهمًا بالنظر إلى صعوبة التجاوز.

وقال فيرشتابن حيال ذلك: "أجل هناك منعطفات أقل.. مثل المنعطف الرابع الذي سيكون سريعًا. والمنعطف الـ 11 اليميني السريع. لا أعتقد بأنّنا سنعبرهم بأقصى طاقة، لكنّها لم تعد منعطفات كاملة. لم يعد بوسعك إحداث فارقٍ أكبر. لكنّ هذه الحلبة جيّدة على الدوام بالنسبة إلينا بشكلٍ عام".

وأكمل: "أعتقد أنّ تركيز الجميع سيتّجه صوب التجارب التأهيليّة. لأنّك حالما تكمل التصفيات فإنّك تتطلّع لتقديم انطلاقة جيّدة وينتهي السباق تقريبًا حينها، عليك فقط الإبقاء على السيارة على المسار".

وعلى عكس زميله دانيال ريكاردو الذي قام بتغيير بعض المكوّنات في وحدة طاقته نهاية الأسبوع الماضي في ألمانيا وتعطّل محرّكه في السباق ما يضعه أمام إمكانيّة الحصول على عقوبات إضافيّة، أشار فيرشتابن إلى أنّه يتواجد في وضع جيّد على صعيد المكوّنات المتاحة للاستخدام بالنسبة إليه.

وقال سائق ريد بُل: "لا أزال في وضعٍ جيّد في الوقت الحاضر، أتوقّع الحصول على عقوبة، لكنّني في وضع جيّد على صعيد جميع المكوّنات في الوقت الحاضر. لست قلقًا".

وأكمل: "سيتعيّن عليك بالطبع الحصول على بعض العقوبات الاستراتيجيّة، ربّما هناك بعض الحلبات المقبلة التي لا نكون فيها تنافسيين للغاية، لكن هكذا هو الوضع بشكلٍ عام".

واختتم حديثه بالقول: "حصلنا على بعض العقوبات في العامين الماضيين، لذلك نعلم في جميع الأحوال بأنّ الأمر سيتكرّر".

فورمولا 1 - المقال التالي
بوتاس: لن ألعب حاليًا دور السائق المساعد لهاميلتون

المقال السابق

بوتاس: لن ألعب حاليًا دور السائق المساعد لهاميلتون

المقال التالي

تورو روسو: لدينا عقدٌ طويل الأمد مع كي

تورو روسو: لدينا عقدٌ طويل الأمد مع كي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة