فيرشتابن: لا ينبغي على الفورمولا واحد بثّ الشتائم خلال المحادثات اللاسلكية

يعتقد سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن بأنّه لا ينبغي على إدارة الفورمولا واحد بثّ رسائل اللاسلكي التي تحتوي على لغة غير مهذّبة.

تعرّض الهولندي الشاب لوابلٍ من الشتائم من قبل سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل، الذي انتقد بشدة أسلوب فيرشتابن في القيادة واستخدم لغة غير مهذبة تجاهه وتجاه مدير السباقات تشارلي وايتينغ.

وتمّ بث فحوى الرسائل التي تبادلها فيتيل مع فريقه على النقل التلفزيوني المباشر، ليجد الألماني نفسه في موقفٍ لا يُحسد عليه، على الرغم من أنّه لم يحصل سوى على توبيخ من طرف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

"عندما تكون في خضم ما يحدث ويكون اللاسلكي مفتوحاً فقد تتفوّه بأمور سيئة" قال فيرشتابن في المؤتمر الصحفي على هامش جائزة البرازيل الكُبرى.

وأضاف: "إذا أعطيت لاعبي كرة القدم مذياعاً، فلا يمكنك تخيّل الأشياء التّي قد يتفوّهون بها خلال المباراة. وهذا الأمر ينطبق على جميع الرياضات وليس فقط كرة القدم".

وأكمل: "عندما يكون اللاسلكي متاحاً، فقد يصبح الأمر خطيراً. أعتقد أنّه لا ينبغي بثّ مثل تلك الأمور، وهذا أحد الحلول".

ثمّ تابع: "نقود بأقصى ما لدينا عندما تكون هناك معركة جيدة والأدرينالين يتدفّق بشدّة، لذلك أعتقد أنّه في المستقبل إذا كان هذا الأمر سينعكس سلباً على الأجيال الصغيرة من المتابعين، فمن الأفضل عدم بثّ ذلك".

وقال وايتنيغ خلال المؤتمر الصحفي بعد أن تناول الشتائم التي وجهها له فيتيل على وجه التحديد: "نحن بحاجة لمناقشة مسألة بثّ مثل هذه الأمور من عدمها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة