فيرشتابن لا يلوم هلكنبرغ لالتفاف سيارته عند الانطلاقة

برّأ الهولندي ماكس فيرشتابن منافسه نيكو هلكنبرغ إثر الحادثة التي جمعتهما عند انطلاقة سباق جائزة أبوظبي الكبرى الجولة الختاميّة من موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

تلامس سائق ريد بُل بشكلٍ طفيفٍ مع سائق فورس إنديا عند المنعطف الأوّل، حيث احتكّت سيارته بجانب سيارة هلكنبرغ عند مغادرة المنعطف.

نتيجة لذلك التفّت سيارة فيرشتابن وتراجع إلى المركز الأخير.

وقال الهولندي بعد السباق: "لم يكن بوسعه رؤيتي في الحقيقة. بذلت كلّ ما في وسعي لمحاولة تفادي الاصطدام به، لكنّ ذلك لم يُفلح. لا ألومه".

وأضاف: "حصل هلكنبرغ على انطلاقة جيّدة للغاية بكلّ تأكيد. لا أعتقد أنّه توقّع أن يكون نصف سيارتي إلى جواره. عبر المنعطف ببساطة، لكن لم تكن هناك مساحة أمامي. أعتقد أنّها كانت حادثة تسابق".

وأردف: "منذ ذلك الحين شققت طريقي إلى الأمام واستمتعت كثيراً في الحقيقة. كان سباقاً رائعاً وكانت وتيرة السيارة جيّدةً جداً".

وتمكّن فيرشتابن من التقدّم بنسقٍ حثيثٍ ليُكمل السباق رابعاً نتيجة استراتيجيّة التوقّف الوحيد، على عكس بقيّة منافسيه الذين توقّفوا في مناسبتين.

وقال الهولندي أنّ الاستراتيجيّة لم يكن مخطّطاً لها مسبقاً، لكنّه اعترف أنّه لم يكن متأكّداً من نجاحها حتّى قبل إجراء توقّفه.

وقال بخصوص ذلك: "لم أكن مقتنعاً لكن في حال شعرت أنّ الإطارات لا تزال صامدة، لذلك قلت للفريق «لا تجروا توقّفي الآن، أريد البقاء لأطول فترة ممكنة»، وذلك يعني أنّك تحاول إجراء توقّفٍ وحيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة