اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيرشتابن لا يفهم سبب تواصل حوادثه مع هاميلتون

قال ماكس فيرشتابن أنّه لا يفهم سبب تواصل الحوادث المتكرّرة بينه وبين لويس هاميلتون خلال الموسمين الماضيين من بطولة العالم للفورمولا واحد.

إحتكاك بين سيارة ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

جمعت خمسة حوادث بين الثنائيّ خلال موسم 2021، لكنّ الجولة ما قبل الأخيرة من موسم 2022، الذي سيطر عليه فيرشتابن في الوقت الذي كان فيه هاميلتون غائبًا في المجمل عن المعارك الأماميّة بسبب ضعف سيارة مرسيدس "دبليو13"، عرفت وقوع حادثٍ جديدٍ بينهما ضمن جائزة البرازيل الكبرى التي فاز بها جورج راسل في النهاية.

وجاء ذلك بعد عامٍ من حادثهما السابق، في الوقت الذي خاض فيه فيرشتابن الكثير من المعارك المتقاربة والمتكرّرة مع شارل لوكلير سائق فيراري وراسل.

وضمن حوارٍ حصري مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، سُئل فيرشتابن إن كان من الدقيق القول بأنّ أسلوب قيادته "لا يقبل أيّ تنازلات"، خاصة مع هاميلتون.

وأجاب الهولندي قائلًا: "حسنًا، سأكون حذرًا في ما أقوله هنا، لكنّني دخلت الكثير من المعارك الحامية مع الجميع هذا العام، ولم تقع أيّة حوادث بيننا".

وأضاف: "لكن لسببٍ ما فإنّ القصّة مختلفة مع لويس. ولا أفهم سبب ذلك بصدق".

وأكمل: "لم نخض الكثير من المعارك هذا العام، لكنّ حادثًا جمع بيننا في البرازيل، ولم تكن تلك نيّتي مطلقًا. وُضع اللوم عليّ، وهو ما لم أعتبره منصفًا".

وأردف: "لو كانت حادثة تسابقٍ فقط لقبلت بذلك. لكن... لا أفهم. ربّما الأمر يعود إلى اختلاف الأجيال، أي أنّنا نفهم بعضنا بشكلٍ أفضل بالنسبة لنا نحن الأصغر سنًا، ونتسابق في ما بيننا بشكلٍ أفضل. لا أفهم".

وواصل حديثه بالقول: "لكنّني لا أشعر بأنّني أقوم بأيّ شيء مختلف مع لويس بالمقارنة مع السائقين الآخرين. لأنّني تنافست مع جورج في اليوم الأسبق (السباق القصير)، وكانت معركة حامية، لكنّها كانت ممتعة وحاولت القيام بالأمر ذاته في السباق الرئيسي. لكنّ ذلك لم يُفلح".

وبالحديث عن سبب شعوره بحاجته للتطرّق بحذرٍ لموضوع التسابق مع هاميلتون، قال فيرشتابن: "ذلك لأنّ هذا يُمكن أن يُتلقى على أنّه انتقادٌ في انغلترا، وحينها سيتمّ التشهير بي حيال ذلك".

وأضاف: "دائمًا ما أحترم لويس كثيرًا لكلّ ما حقّقه في الرياضة، لكن لا أفهم سبب عدم قدرتنا على التسابق مثل الآخرين. بالتأكيد لكلّ أحدٍ مقاربته الخاصة. أعلم أنّ شارل مختلفٌ قليلًا عن كارلوس ساينز أو سيرجيو بيريز أو أيٍ كان".

لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل

لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل

تصوير: صور موتورسبورت

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق منظمو جائزة الصين الكبرى يستهدفون عودة إلى روزنامة 2023 مع تخفيف قيود جائحة كورونا
المقال التالي بن سليم يرغب البدء بعملية رسمية لضم فرق جديدة إلى بطولة العالم للفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط