فيرشتابن لا يشعر بخيبة أملٍ على الإطلاق بتأهلّه في المركز الرابع في برشلونة

أثارت تأديّة ماكس فيرشتابن إعجاب متابعي سباقات الفورمولا واحد خلال التجارب التأهيليّة الأولى له على متن سيارة ريد بُل في برشلونة إذ حقّق المركز الرابع خلف زميله دانيال ريكاردو بعدما تغلّب عليه في القسمين الأوّل والثاني.

بالرُغم من ذلك اعترف فيرشتابن بأنه لا يشعر بخيبة أمل جرّاء تقدّم الأسترالي عليه في القسم الثالث والأخير، إذ بلغ الفارق بينهما أربعة أعشار من الثانية.

"كلا، بكُلّ تأكيد" قال فيرشتابن، ثم تابع "أنا سعيدٌ بالتجارب الأولى لي مع ريد بُل إذ استمتعتُ بها للغاية. أعتقد بأنّ كلانا حاول دفع الآخر للضغط أكثر، وهو ما يُعتبر عاملاً إيجابيًّا بالنسبة للفريق".

وأضاف "بصراحة لم أعلم ماذا كان يُمكن توقعه، ولكن النتيجة كانت إيجابيّة بالتأكيد".

وأكّد الهولندي بأنه شعر بسرعة إضافيّة على متن سيارته الجديدة مُقارنةً بسيارة تورو روسو التي قادها في السباقات الأربعة الأولى من الموسم.

وقال "لدينا المزيد من التماسك إذ تستطيع أن ترى ذلك بوضوح من خلال الأزمنة المُسجّلة. بدأت أتعوّد على إيجاد الحدود القصوى أكثر فأكثر. كان ذلك إيجابيًّا للغاية".

وأكمل "لا يتعلّق الأمر في الوقت الحالي في القيام بلفة مثالية، إذ كنت سعيدًا بالتقدّم الذي كنت أحرزه مع الوقت. كنت أشعر بشعورٍ أفضل بكثير في كُلّ لفة أقوم بها، وهذا هو الشيء الأكثر أهميّة بالنسبة لي. من الواضح بأننا لم نصل بعد إلى الحدود القصوى".

وعندما سُئِل عن إمكانية صعوده إلى منصة التتويج في سباقه الأوّل مع ريد بُل، قال فيرشتابن "لا أبدأ في الأحلام بل أقوم بالتركيز كثيرًا. يتمحوّر السباق حول الحصول على انطلاقة نظيفة مصحوبة بلفة أولى جيدة وبعدها نتمنى تمتعنا بوتيرة تنافسيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة